الإهمال فى سجون أردوغان.. وباء كورونا يتفشى بين المعتقلين بسجن بيتليس

الأحد، 16 أغسطس 2020 06:00 ص
الإهمال فى سجون أردوغان.. وباء كورونا يتفشى بين المعتقلين بسجن بيتليس أردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد سجن بيتليس التركي إصابة عدد من المعتقلين بفيروس كورونا، بعد تجاهل إدارة السجن إصابة شقيقين حتى ظهور حالة ثالثة في عنبر يضم 14 معتقلًا، فيما كشفت الصحف التركية أن الإدارة نقلت 20 سجينًا إلى مستشفى تاتفان الحكومي إثر تفشي الإصابات بين المعتقلين، ووفقا لموقع تركيا الآن، التابعة للمعارضة التركية، إنه نتيجة اختبار فيروس كورونا للسجين أحمد أفجي، الذي يقبع في سجن بيتليس منذ 10 أشهر، وشقيقه مجيت أفجي المعتقل معه في الجناح نفسه، أكدت إصابة الشقيقين بالفيروس، وذلك بعد خضوعهما للفحوصات عقب ظهور الأعراض على سجين ثالث في العنبر الذي يضم 14 معتقلًا آخرين.

وقالت زوجة المعتقل أحمد أفجي، السيدة فاطمة أفجي، لـبولد، إنها عادة ما تتلقى مكالمة هاتفية أسبوعية من زوجها وشقيقه يوم الأربعاء، لكنهما لم يتصلا الأسبوع الماضي، فأسرعت للاتصال بإدارة السجن التي ادعت أن الهواتف معطلة، وأنهما سوف يتصلان بها يوم الخميس.

وتابعت أن زوجها لم يتصل مرة أخرى. فيما أكدت إدارة السجن مرة أخرى أن الهواتف لا تزال معطلة، فقامت بالاتصال مرة أخرى يوم الجمعة، لكنها لم تتلق ردًا. وعندما ألحت على إدارة السجن فاضطروا لتقديم المعلومات الصحيحة، وقالوا إن هناك 3 أشخاص في الجناح مصابون بفيروس كورونا.

وأكدت فاطمة أفجي أنها علمت أن زوجها المصاب بالفعل بورم في أمعائه، ويحتاج إلى إجراء عملية جراحية، قد أصيب بالفيروس، كما ذكرت أن زوجها ظل لفترة طويلة محتجزًا في عنبر به 14 شخصًا رغم تدهور حالته الصحية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة