نائب محافظ الإسماعيلية: اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ جرى فى سهولة ويسر

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 10:30 م
نائب محافظ الإسماعيلية: اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ جرى فى سهولة ويسر انتخابات مجلس الشيوخ
كتب إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد عصام، نائب محافظ بورسعيد، إن اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ جرى في سهولة ويسر، لافتًا إلى أن عدد المراكز الانتخابية 201، بإجمالي ناخبين 897 ألفا، وأضاف «عصام»، خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن غرفة العمليات المركزية تتلقى التقارير الدورية على مدار اليوم، قائلًا إن المحافظة تنقسم إلى 7 مراكز ومدن، ومجموعة من الأحياء.

وأوضح أن «كل لجنة فرعية لها مندوب ممثل مع قاضي اللجنة يتابع أعمال اللجنة والحضور ويرصد لغرفة العمليات الفرعية الأوضاع ثم يتم رفعها إلى غرفة العمليات المركزية»، مؤكدًا أن «العملية منظمة على مستوى المحافظة».

وأشار نائب محافظ الإسماعيلية إلى أن غرفة العمليات المركزية تم تشكيلها بواسطة المحافظ شريف بشارة، متابعًا أنها بدأت عملها منذ التاسعة صباحًا من يوم أمس الاثنين.

وذكر أن الغرفة تستهدف الاطمئنان على مستوى اللجان وخدمات النظافة والتأمين وتسليم اللجان للجهات القضائية، مضيفا: «تتابع العملية الانتخابية لرصد أي مشاكل أو عقبات، بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة».

وانطلقت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، انتخابات مجلس الشيوخ 2020، بمختلف المحافظات المصرية، في اليوم الأول من الاقتراع.

ويحق لنحو 63 مليون مواطن التصويت من المسجلين في قاعدة بيانات الناخبين أمام 27 لجنة عامة تمثل المحافظات المختلفة، تضم 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، وتجرى تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاض أساسي واحتياطي، ومعاونة 120 ألف موظف.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة