أكرم القصاص - علا الشافعي

إكسترا نيوز: انطلاق مظاهرات فى ليبيا ضد التدخل التركى فى الشأن الليبى

الأحد، 05 يوليو 2020 06:13 م
إكسترا نيوز: انطلاق مظاهرات فى ليبيا ضد التدخل التركى فى الشأن الليبى اردوغان وليبيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت قناة إكسترا نيوز في خبر عاجل لها منذ قليل، انطلاق مظاهرات ليبية تنديدا بالتدخل التركى في الأزمة الليبية، حيث رفع المتظاهرون صور المشير خليفة حفتر، القائد العام للجيش الوطنى الليبى.

وقبلها شن الجيش الوطنى الليبى، غارات جوية جديدة على قوات موالية لحكومة الوفاق فى محيط مشروع الدبوات الزراعى غرب وادى الشاطى وفى جبل الحساونة، وفقا لخبر عاجل لموقع روسيا اليوم.

وفى وقت سابق أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان والذى يتخذ من لندن مقرا له، اليوم الأحد، أن تركيا أرسلت دفعة جديدة من المرتزقة إلى ليبيا، منوها إلى أن عدد المرتزقة الذين أرسلتهم تركيا إلى ليبيا وصل إلى نحو 15300، وقال المرصد فى بيان، أنه رصد عودة دفعة جديدة من المقاتلين نحو سوريا قادمين من ليبيا، تزامناً مع عملية عكسية توجه خلالها مقاتلين من الفصائل الموالية لأنقرة نحو الأراضى الليبية بعد تلقيهم تدريبات ضمن معسكرات داخل الأراضى التركية.

وبذلك ترتفع أعداد المجندين الذين ذهبوا إلى الأراضى الليبية حتى الآن، إلى نحو 15300 “مرتزق” من الجنسية السورية، عاد منهم نحو 5250 إلى سورية، فى حين تواصل تركيا جلب المزيد من عناصر الفصائل “المرتزقة” إلى معسكراتها وتدريبهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة