مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: «اللهم ارفع عنا البلاء».. محمود خليل: «الحجَّاج» يعظ.. خالد منتصر: المترجم المبدع الثانى طلعت الشايب.. بهاء أبو شقة: الإنجازات الاجتماعية.. وجدى زين الدين: المحلة فى وجدان الرئيس

الجمعة، 31 يوليو 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: «اللهم ارفع عنا البلاء».. محمود خليل: «الحجَّاج» يعظ.. خالد منتصر: المترجم المبدع الثانى طلعت الشايب.. بهاء أبو شقة: الإنجازات الاجتماعية.. وجدى زين الدين: المحلة فى وجدان الرئيس مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الجمعة، عددا من القضايا والموضوعات الهامة، أبرزها عماد الدين أديب: «اللهم ارفع عنا البلاء».. محمود خليل: «الحجَّاج» يعظ.. خالد منتصر: المترجم المبدع الثانى طلعت الشايب.. بهاء أبو شقة: الإنجازات الاجتماعية.. وجدى زين الدين: المحلة فى وجدان الرئيس.

الوطن
 


عماد الدين أديب: «اللهم ارفع عنا البلاء»

يتحدث عن أن كل أمة منذ بدء الخليقة تخضع لاختبارات إلهية لمدى تقواها، ومخافتها لله، وعبادتها للواحد القهار حق عبادته، والمتأمل لأمتنا العربية، سوف يكتشف قائمة طويلة من الابتلاءات والتحديات من داخلها وخارجها ومصادر تهديد ذاتية، وأخرى من أعدائها.

محمود خليل: «الحجَّاج» يعظ

يتحدث عن أنه تمتع «الحجَّاج» بقدرة خاصة على التلاعب بالأفكار والألفاظ، ولعل أبلغ دليل على ذلك الخطبة التى ألقاها بعد أن فزع جنوده من الصواعق التى بدأت تبرق فى السماء بعد ضرب الكعبة بالمنجنيق، وقال فيها: «ويْحَكُم ألم تعلموا أن النار كانت تنزل على مَن كان قبلنا فتأكل قربانهم إذا تُقبل منهم، فلولا أن عملكم مقبول ما نزلت النار فأكلته، فعادوا إلى المحاصرة».

خالد منتصر: المترجم المبدع الثانى طلعت الشايب

يتحدث عن أن طلعت الشايب لمن لا يعرفه ليس مجرد مترجم يفتح القاموس وينقش فوتوكوبى، إنما هو يضيف من إبداعه الخاص، هو المبدع الثانى، ينفخ فى الكتاب أو القصيدة من نفحاته كمثقف عربى ما يضفى على الكتاب غنى وثراء وحيوية.

الوفد

وجدى زين الدين: المحلة فى وجدان الرئيس

يتحدث عن أن من الرسائل المهمة التى وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسى مؤخرًا خلال كلمته التى ألقاها خلال افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكى، حديثه عن مدينة المحلة الكبرى، تلك المدينة التى كانت فى يوم من الأيام قلعة صناعية، وفيما كانت تقوم به من تغطية احتياجات المصريين من الأقمشة والغزل والنسيج، وتصدير الفائض منها إلى الخارج.

بهاء أبو شقة: الإنجازات الاجتماعية

يتحدث عن أن الإنجازات الضخمة التى قامت بها الدولة المصرية منذ ثورة 30 يونيو وحتى الآن والتى تدخل ضمن المشروع الوطنى الموضوع للبلاد، التى تهدف إلى تأسيس الدولة العصرية الحديثة التى ترفع من شأن المواطن والوطن بين شعوب الأرض قاطبة، ومن بين هذه الإنجازات الضخمة التى تحققت على الأرض خلال السنوات القليلة الماضية، فيما يتعلق بالبعد الاجتماعى للمواطنين زيادة الحد الأدنى لمعاش تكافل وكرامة بنسبة كبيرة جداً تعدت الثلاثين فى المائة، وقد استفادت من هذه الزيادة أعداد كبيرة من الفقراء وأهل العوز، بلغت أكثر من ثلاثة ملايين أسرة مصرية كانت ظروفهم المعيشية قاسية جداً.

الدستور
 


ماجد حبته: هيئة الأناضول المخابراتية البريطانية

يتحدث كاتب المقال عن الخليط الموجود في العنوان لهيئة الإذاعة البريطانية بى بى سى التي أرادت أن تحتفى بخبر تعيين مرشح بريطانى جديد للتنظيمات الإرهابية تحت عنوان "الحرب في سوريا".

جمال طه: لماذا تعثر الهجوم التركى في محور سرت – الجفرة؟

يتحدث كاتب المقال عن أسباب الفشل الذى يلاحق القوات التركية في ليبيا، وتراجعها عن اقتحام مدينة سرت بعد أن حاولت أن تحشد عسكريا في المدينة وأن هذه الخسائر والتراجع جاء بعد التهديد المصرى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة