أكرم القصاص - علا الشافعي

الشيخ رمضان عبد المعز: على المسلمين اغتنام يوم عرفة في تكثيف الدعاء

الخميس، 30 يوليو 2020 06:08 م
الشيخ رمضان عبد المعز: على المسلمين اغتنام يوم عرفة في تكثيف الدعاء رمضان عبد المعز
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إن أفضل الدعاء للمسلم في يوم عرفة، مشيرا إلى أن على المسلمين اغتنام هذا اليوم في كثرة الدعاء إلى الله بكل الأدعية.

وأضاف الداعية الإسلامي، خلال برنامج لعلهم يفقهون، المذاع على قناة DMC، أن يوم عرفة يكثر فيه المسلمين من الدعاء والتقرب إلى الله لما لهذا اليوم من أجر عظيم.

وفى وقت سابق قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إن قصة سيدنا إبراهيم والأمر الإلهي بذبح ابنه سيدنا إسماعيل، هي قصة ملهمة نتذكرها دائما بحلول عيد الأضحى ويوم عرفة، مشيرا إلى أن كلا منها استسلم لقضاء الله وقدره، والرائع في تلك القصة هو إيمان سيدنا إسماعيل بضرورة تنفيذ أمر الله، موضحا أن النبي إبراهيم وضع السكين على عنق ابنه، ولكن السكين أخذ أمرا إلهيا بعدم الذبح.

وأضاف الشيخ رمضان عبد المعز، خلال برنامج "لعلهم يفقهون"، الذى يذاع على قناة dmc، أن الله ذكر سيدنا إبراهيم في القرأن بأنه "محسن" وأن بلاءه هو أعظم بلاء في التاريخ، ولن ولم يرى مثله قط، فداه الله بذبح عظيم وكبش، مؤكدا أن القرآن وصف الذبح الذي تم فداء سيدنا إسماعيل به بأنه عظيم وهذا يدل على روعة الوصف وجمال الفداء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة