وزيرة البحث العلمى الألمانية: قد لا يتاح لقاح مضاد لكورونا حتى منتصف 2021

الأربعاء، 29 يوليو 2020 03:40 م
وزيرة البحث العلمى الألمانية: قد لا يتاح لقاح مضاد لكورونا حتى منتصف 2021 لقاح كورونا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت وزيرة البحث العلمى الألمانية، أنيا كارليشك، من أن اللقاح المضاد لفيروس كورونا قد لا يكون متاحًا حتى منتصف العام المقبل، وقالت كارليشك - فى مؤتمر صحفى أوردته شبكة "سى إن إن" الأمريكية اليوم /الأبعاء/ - "لا يمكننا توقع حدوث معجزات والمعظم يتوقع أن اللقاحات لن تكون متاحة للأغلبية العظمى من السكان إلا فى منتصف العام المقبل على أقرب تقدير".
 
وأضافت كارليشك أنه تم تخصيص المزيد من التمويل الحكومى للمساعدة فى تسريع وتيرة عملية البحث العلمى والتنمية، مؤكدة أن "الباحثين يعملون بسرعة مذهلة، غير أن العراقيل بالطبع دائمًا محتملة".
 
وأوضحت أن حكومة بلادها ستعرض دعم مالى لثلاثة معامل تطور لقاحات مضادة لفيروس كورونا فى الوقت الحالي، وسيتشاركون منحة قدرها 750 مليون يورو من وزارة الصحة الألمانية.
 
وأشارت إلى أن المسئولين يأملون فى أن يساعد التمويل فى تسريع وتيرة البحث العلمى وتطوير اللقاحات المحتملة وزيادة القدرة الانتاجية أيضًا، مشددة على أن "اللقاحات الثلاثة المرشحة جميعها واعدة للغاية، لكن دائمًا ما يكون هناك عراقيل فى التجارب".
 
ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية فإنه يوجد فى الوقت الحالى 25 لقاحًا مرشحًا فى مرحلة التقييم الإكلينيكى قيد التطوير إلى جانب 139 آخرين فى مرحلة ما قبل التجارب الإكلينيكية.
 
وكشفت بيانات معهد روبرت كوخ الألمانى تسارع معدلات انتشار فيروس (كورونا) فى ألمانيا، ما دفع الحكومة الألمانية إلى إعلان اعتزامها تشديد القواعد المنظمة للعمل فى قطاع اللحوم وعدم السماح للشركات الكبيرة فى القطاع بتوظيف عمال غير مؤهلين عبر مقاولين أو الاستعانة بعمالة موسمية اعتباراً من أول يناير من العام المقبل وحال انتهاك ذلك سيتم تطبيق غرامات.
 
وبحسب بيانات المعهد، يصل إجمالى عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس فى ألمانيا إلى 206 آلاف و926 حالة، وبلغ عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس حتى صباح اليوم 9 آلاف و128 حالة، بزيادة 6 حالات عن أمس الثلاثاء. وبلغ عدد المتعافين حتى صباح اليوم 191 ألفا و300 شخص.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة