أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة الحصاد من "تليفزون اليوم السابع ": رسالة من السيسى لرئيس مجلس السيادة السودانى.. وافتتاح أكبر مصنع غزل بالعالم فى مصر سبتمبر 2021..حبس نصاب المليار و200 مليون جنيه 3 سنوات.. وانخفاض أسعار الذهب وحالة الطقس

الأربعاء، 29 يوليو 2020 12:30 ص
نشرة الحصاد من "تليفزون اليوم السابع ": رسالة من السيسى لرئيس مجلس السيادة السودانى.. وافتتاح أكبر مصنع غزل بالعالم فى مصر سبتمبر 2021..حبس نصاب المليار و200 مليون جنيه 3 سنوات.. وانخفاض أسعار الذهب وحالة الطقس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة الحصاد الإخبارى، لأهم وآخر الأخبار المحلية والعالمية ، من إعداد محمود نصر وتقديم حور محمد ورامى الحلوانى. 

أهم العناوين 

رئيس المخابرات يسلم رسالة شفهية من الرئيس السيسى لرئيس مجلس السيادة السودانى

الخارجية  تؤكد: مصر لن تسمح بتعرض أمنها القومى للخطر نتيجةً التطورات فى ليبيا

وزير قطاع الأعمال يعلن افتتاح أكبر مصنع غزل بالعالم في مصر سبتمبر 2021
 

جاء على رأس أخبار النشرة ، إعلان وكالة الأنباء السودانية أن رئيس مجلس السيادة الانتقالى، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، تلقى رسالة شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسى، تتعلق بالعلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها وتعزيز المصالح المشتركة بين البلدين.

وأطلع الوزير عباس كامل، رئيس مجلس السيادة الانتقالى على نتائج لقائه مع النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، والدكتور عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء بشأن تطورات سد النهضة والجهود المبذولة لتجاوز الخلافات وفق روح الحوار لحل المشكلة .

كما تطرقت النشرة لخبر إجراء وزير الخارجية سامح شكري، اتصالاً بوزير خارجية جمهورية الكونغو استعرض طورات الوضع على الساحة الليبية فى إطار التشاور والتنسيق مع الكونغو الشقيقة كرئيس للجنة الأفريقية رفيعة المستوى بشأن ليبيا والتي يرأسها الرئيس الكونغولي

 

وناقش الوزيران الأفكار المطروحة على الساحة الدولية لدفع الحل السياسي قدماً، كما أكد الوزير شكري أن مصر لن تسمح بأن يتعرض أمنها القومي للخطر نتيجةً لتطورات الوضع في ليبيا وأنها ستتخذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية مصالحها وأمنها القومي.

 

 وفى السياق نفسه تواصل وزير الخارجية سامح شكرى، على مدار الأيام الأخيرة، من خلال عدد من الاتصالات الهاتفية مع العديد من أعضاء الكونجرس الأمريكي بمجلسيّه النواب والشيوخ ومن الحزبّين الجمهوري والديمقراطي، وذلك في إطار التواصل المستمر مع الجانب الأمريكي على صعيد كافة دوائر صنع القرار والتأثير.

 

وأوضح المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد حافظ، أن وزير الخارجية تبادل الرؤى مع أعضاء الكونجرس، خلال مُجمل الاتصالات، بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية،  وتطرقت الاتصالات بالفعل إلى قضايا عديدة مثل تطورات ملف سد النهضة، ومستجدات الأوضاع في ليبيا، وسوريا، والقضية الفلسطينية.

 

وفى السياق ذاته قال وزير خارجية اليونان، إن فشل الاتحاد الأوروبى فى ليبيا سيحولها لدولة فاشلة.

وأضاف وزير خارجية اليونان، أن بلاده تدين سياسة تركيا التوسعية على حساب الجيران، موضحًا أن اليونان طلبت من الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على تركيا إذا استمرت انتهاكاتها.

واستطرد وزير خارجية اليونان قائلا: "نطالب تركيا بالتخلى عن أوهامها العثمانية الجديدة".

 

ومحليا كشف الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، أنه سيتم إنشاء أكبر مصنع للغزل فى العالم بمصر، وسيتم افتتاحه فى سبتمبر من عام2021 بالمحلة الكبرى.

 

وكان افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم مجمع الغزل والنسيج بالمدينة الصناعية بالروبيكي، والذى يضم 6 مصانع مجهزة بأحدث الماكينات التى تم استيرادها من أكبر وأهم الشركات العالمية المتخصصة فى هذا المجال، لتعمل وفق أحدث النظم والبرامج التكنولوجية.

 

من جانبها قالت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج – أنها تتابع حادث مقتل مصريين اثنين يعملان في مجال الإنشاءات، على يد مواطن سعودي بالرصاص، وذلك بعد مشاجرة حادة بينهما وبين المواطن السعودى، وذلك أثناء قيامهما ببعض الأعمال الإنشائية في بناء يملكه المواطن السعودي.

وأكدت نبيلة مكرم أن الجاني اعترف بارتكاب جريمة القتل وسلم نفسه للسلطات السعودية، وتم التحفظ على الجثتين بسبب استمرار التحقيقات، كما تبين أن المواطنين المصريين الاثنين من مدينة نجع حمادي بمحافظة قنا.

 

كما سلطت النشرة الضوء على حكم محكمة جنح القاهرة الجديدة، بحبس المتهم الشهير بـ"نصاب المليار و200 مليون جنيه" والمتهم بالاستيلاء على أموال المواطنين بزعم الاستثمار العقارى، 3 سنوات ورد المبلغ المستولى عليها للضحايا.

 

وقالت التحريات الأمنية، أن المتهم"ع.ع" تلقى مبالغ مالية من عدد من المواطنين بزعم توظيفها واستثمارها مقابل أرباح مُتفق عليها بلغت نحو 40%، وأن حجم المبالغ المالية التى تلقاها منهم تجاوزت مليار و200 مليون جنيه.

 

وخلال تفاصيل النشرة أعلنت إدارة التعاون الدولي بمكتب النائب العام متابعة تحقيقات واقعة التعدى على مواطن مصرى بدولة الكويت، حيث كانت وحدة الرصد والتحليل بمكتب النائب العام حمادة الصاوي قد رصدت تداول مقطع مصور لمواطن مصري بدولة الكويت خلال تعدى مواطن كويتي عليه بالصفع على وجهه أثناء تأديته عمله بإحدى المراكز التجارية هناك.

وتابعت الإدارة التحقيقات في تلك الواقعة مع الجانب الكويتي، الذى أفاد بإلقاء القبض على المتهم الكويتي مرتكب الواقعة، والتي قيدت جنحة ضرب ضده، وجارٍ استجوابه واستكمال "النيابة العامة الكويتية" التحقيقات.

 

وخلال النشرة قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، إن مصر لديها زيادة عددية فى عدد خريجى كليات الصيدلة بالمقارنة بالمعدلات العالمية، موضحا إن وزارة التعليم مستمرة في انتهاج السياسة التي اتخذتها العام الماضى وتقليل عدد المقبولين بكليات الصيدلة بنسبة 30%.

 

وأشار المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، إلى أن تحديد عدد القبولين فى كليات القطاع الطبي،  يتم بناء على دراسة تم عملها بمستشفيات الجامعية لاحتياجات مصر من خريجى كليات القطاع الصحى لمدة 5 سنوات.

 

وعالميا أغلقت شركة "تويتر" حساب دونالد ترامب جونيور الابن الأكبر للرئيس الأمريكى، لنشره "معلومات مضللة وربما ضارة" حول فيروس كورونا.

ومن جانبه، أكد تويتر أنه أغلق حساب دونالد ترامب جونيور مؤقتًا، وقال متحدث: "إن التغريدة تنتهك سياسة المعلومات الخاطئة المتعلقة بفيروس  COVID-19سيتم، قفل الحساب حتى يقوم مالك الحساب بإزالة التغريدة."

واشار المتحدث الرسمى لتويتر إلى وثائق السياسة العامة على الموقع التى تحدد قواعدها حول الوباء والمعلومات المنشورة عنه، والتى تفيد أنه سيتم إزالة التغريدات الأخرى بما في ذلك الفيديو لأنها "تنتهك سياسة المعلومات المغلوطة لـ Covid-19".

 

و اقتصاديا سجلت أسعار الذهب في مصر انخفاضا اليوم الثلاثاء، عقب ارتفاع  22 جنيها للجرام أمس، وتراجع سعر  جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 7 جنيهات مسجلا 863 جنيها للجرام، على خلفية تراجع أوقية الذهب عالمياً  لتبلغ 1930 دولارا، بسبب اتجاه بيعى لجنى الأرباح.

 وجاءت أسعار الذهب اليومعيار 18 : 739 جنيها.   عيار 21 : 863 جنيها عيار 24 : 986 جنيها الجنيه الذهب : 6904 جنيهات

ورياضا كشف مجلس الاتحاد الدولى لكرة القد"، عن بعض التعديلات الخاصة بركلات الترجيح داخل منطقة جزاء المنافسين في المباريات، ووفقًا لما نشره مجلس الاتحاد الدولى لكرة القدم على موقعه الرسمي، فإن عند تنفيذ ركلة الجزاء، يسمح بـ"التمويه" أثناء الجرى على الكرة لتنفيذ الركلة، لكن عند الوصول للكرة غير مسموح على الإطلاق بالتمويه على مرمى الحارس.

وأكد الاتحاد أنه حال تمويه اللاعب فى ركلة الجزاء بعد الجري على الكرة، يعاقب اللاعب ببطاقة صفراء وحصول المنافس على ركلة حرة غير مباشرة.

 

كما سلطت النشرة الضوء على خبر فوز النادى الأهلي وديا على الجونة بخمسة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ملعب التتش، في إطار استعدادات الفريقين لبطولة الدوري التي سيتم استئنافها يوم 6 أغسطس المقبل بعد توقف عدة أشهر بسبب جائحة كورونا.

سجل خماسية الأهلي محمد مجدي قفشة "هدفين"، وهدف لكل من ياسر إبراهيم ووليد سليمان وبادجي، فيما سجل ثنائية الجونة أحمد فتحي وأحمد مجدي، وشهدت المباراة خروج ياسر إبراهيم للإصابة في الشوط الثاني، وشارك أيمن أشرف بدلاً منه.

 

ومن أخبار نادى الزمالك واللى فاز طنطا بهدفين مقابل هدف فى المباراة الودية التى أقيمت بينهما اليوم ضمن استعدادات الفريقين لاستئناف الدورى، ونجح مصطفى فتحى فى إحراز هدف الفوز للزمالك قبل نهاية المباراة بـ 9 دقائق، بعدما كانت النتيجة تشير الى تعادل الفريقين 1/1 ، حيث تقدم الزمالك فى الدقيقة 60 عن طريق حسام أشرف، ونجح محمد العشرى لاعب طنطا فى إحراز هدف التعادل لفريقه فى مرمى الزمالك فى الدقيقة 70، ليفوز الزمالك 2/1 ، ودفع الجهاز الفنى للفريق بمجموعة من الناشئين فى الشوط الثانى من المباراة.

 

واختتم الزملاء الحصاد الإخبارى  بأخبار الطقس حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الأربعاء، استمرار ارتفاع درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد نهارا.

وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن  يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية، معتدل على شمال وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأربعاء بالقاهرة العظمى  36 درجة والصغرى 25 درجات، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 25 درجات، وأسوان العظمى 46 درجة والصغرى 29 درجة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة