بريطانيا تتعاقد للمرة الرابعة على 60 مليون جرعة لقاح محتمل لكورونا

الأربعاء، 29 يوليو 2020 11:32 ص
بريطانيا  تتعاقد للمرة الرابعة على 60 مليون جرعة لقاح محتمل لكورونا
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت حكومة المملكة المتحدة صفقة لقاح رابعة ضد الفيروس التاجي لضمان ورود ما يصل إلى 60 مليون جرعة من العلاج التجريبي الذي يتم تطويره من قبل عمالقة الأدوية GSK و Sanofi، وقد وقعت الحكومة بالفعل على 100 مليون جرعة من لقاح جامعة أكسفورد التي يتم تطويرها بواسطة AstraZeneca، كما حصلت على 90 مليون جرعة أخرى من لقاحين آخرين، ومع ذلك لا يزال من غير المؤكد أن اللقاحات قد تعمل.

 

وتعهدت الحكومات في جميع أنحاء العالم بمليارات الدولارات من أجل لقاح Covid-19 وعدد من شركات الأدوية في سباق لتطوير واختبار الأدوية المحتملة، استنادًا إلى التكنولوجيا التي تستخدمها شركة Sanofi بالإضافة إلى تقنية الوباء التي وضعتها GSK.

 

وقالت شركة سانوفي التي تقود التطوير السريري للقاحات إنه يمكن تحقيق الموافقة التنظيمية بحلول النصف الأول من عام 2021 إذا نجحت التجارب، وفي هذه الأثناء ، تقوم Sanofi و GSK بتوسيع التصنيع لإنتاج ما يصل إلى مليار جرعة سنويًا.

 

وكان اللقاح بالفعل في قلب عاصفة سياسية دولية بعد أن اعلنت سانوفي وعدا واضحا بإعطاء الأولوية للسوق الأمريكية، بعد تصريحان الرئيس التنفيذي بول هدسون المثيرة للجدل في مايو بقوله إن حكومة الولايات المتحدة "لها الحق في أكبر طلب مسبق لأنها مستثمرة في المخاطرة".

 

لكنه غير رأيه بعد أن رد رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب بقوله إن وصول اللقاح للجميع "غير قابل للتفاوض"،بينما شددت كل من GSK و Sanofi في إعلانهما الأخير على "التزامهما بتوفير اللقاح على مستوى العالم".

 

وقالت كيت بينجهام ، التي ترأس فريق عمل اللقاحات التابع لحكومة المملكة المتحدة: "هذا التنوع في أنواع اللقاحات مهم لأننا لا نعرف حتى الآن أي نوع من اللقاحات ، إن وجد ، سيثبت أنه يولد استجابة آمنة ووقائية لـ Covid- 19.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة