عودة الهدوء إلى الحدود اللبنانية الإسرائيلية.. انتهاء ساعتين من الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله بمزارع شبعا.. رئيس الوزراء اللبنانى يقطع اجتماعاته لمتابعة التطورات.. وطائرات إسرائيلية تنفذ غارات وهمية

الإثنين، 27 يوليو 2020 05:19 م
عودة الهدوء إلى الحدود اللبنانية الإسرائيلية.. انتهاء ساعتين من الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله بمزارع شبعا.. رئيس الوزراء اللبنانى يقطع اجتماعاته لمتابعة التطورات.. وطائرات إسرائيلية تنفذ غارات وهمية لبنان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد الهدوء من جديد إلى المنطقة الحدودية بين لبنان وإسرائيل بعد أن شهدت حالة توتر شديدة، حيث أصيب جندى إسرائيلى فى الاشتباكات الجارية مع حزب الله بالمنطقة الحدودية بين البلدين، ولم يتم إجلاء الجندى حتى الآن، على الجانب الآخر قتل 4 عناصر من حزب الله، وذكرت قناة العربية أن اجتماعا أمنيا إسرائيليا مرتقبا لبحث التصعيد مع حزب الله، فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع بانى جانتس قررا عقد اجتماع عاجل لبحث حول التصعيد الأخير بين إسرائيل ولبنان.

وأوضحت صحيفة " معاريف" أن الاجتماع سيضم رئيس جهاز الموساد يوسى كوهين ورئيس هيئة الأركان أفيف كوخافى، ورئيس الشاباك ناداف ارجمان.

وأكدت مصادر عسكرية إسرائيلية أن صاروخا من نوع "كورنيت" أطلق مساء اليوم الاثنين على الية عسكرية إسرائيلية كانت تقوم بعملية تمشيط على طول الحدود مع لبنان.

ونقلت القناة الـ12 عن المصادر الإسرائيلية قولها أنه عقب ذلك وجهت المدفعية الإسرائيلية على الهجوم بفتح النيران على مزارع شبعا اللبنانية وحلق مروحيات على طول الحدود.

وقطع رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب اجتماعاته لمتابعة التطورات على الحدود مع إسرائيل.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أنه تم استهداف عناصر من حزب الله خلال محاولة تسللهم، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل ووفقا لقناة سكاى نيوز الإخبارية، فإنه يسود هدوء حذر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بعد توقف الاشتباكات.

وشهدت الحدود اللبنانية الإسرائيلية، تحليقا منخفضا جدا للطيران الإسرائيلي جنوب لبنان ونفذت طائرات إسرائيلية غارات وهمية فوق مزارع شبعا.

وقال رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو: أكدنا مرارا بأننا لن نسمح لإيران بالتموضع عند حدودنا، وأضاف بنيامين نتنياهو: حزب الله والحكومة اللبنانية يتحملان مسؤولية التصعيد.

وذكرت قناة العربية انتهاء ساعتين من الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله في مزارع شبعا وقال رئيس الأركان الإسرائيلي، إن ما يحدث يؤكد أن هناك أيام معقدة ومتوترة مرتقبة وأعلنت إسرائيل، فتح الطرق المتاخمة للحدود مع لبنان بعد اشتباكات مزارع شبعا.

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة