رويتر: تعثر محادثات الاتحاد الأوروبى مع شركات أدوية كبرى تتعلق بلقاحات كورونا

الإثنين، 27 يوليو 2020 09:10 م
رويتر: تعثر محادثات الاتحاد الأوروبى مع شركات أدوية كبرى تتعلق بلقاحات كورونا محاولة انتاج عقار لفيروس كورونا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ثلاثة تقييمات فى الاتحاد الأوروبى لرويترز، إن الجهود الأوروبية لإنتاج لقاحات لمرض كوفيد -19 الناجم عن فيروس كورونا المستجد من خلال شركات فايزر وسونوفى وجونسون آند جونسون، تعصف بها خلافات بشأن السعر وطريقة الدفع وتكاليف المسؤولية المحتملة .
 
وكان مسؤول أبلغوا رويترز هذا الشهر، بأن الاتحاد يجرى محادثات مع ما لا يقل عن ست من شركات الأدوية لشراء لقاحات محتملة للوقاية من مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد -19.
 
وقال المسئول، الذين شاركوا فى المحادثات ورفضوا الكشف عن أسمائهم لسرية المفاوضات ، إنه على الرغم من الضرورة الملحة لإبرام الصفقات وسط سباق عالمى لضمان الحصول على أفضل اللقاحات الواعدة فإن الاتحاد الأوروبى يكافح من أجل التوصل إلى اتفاقات سريعة.
 
وفى الوقت نفسه ، وقعت الولايات المتحدة بالفعل اتفاقيتى توريد مع أسترازينيكا وفايزر من بين صفقات التمويل الرئيسية الأخرى.
 
وقال اثنان من المسؤولين لرويترز، إن مفاوضات الاتحاد الأوروبى مع جونسون آند جونسون هى من بين المفاوضات الأكثر أهمية لكنها لم تنته بعد وسط مساومات بخصوص كيفية تقاسم تكاليف المسؤولية إذا ظهرت للقاح المحتمل آثار جانبية غير متوقعة.
 
ولم يصدر بعد تعليق عن جونسون آند جونسون.
 
وذكر مسؤولان، أن شركة سانوفى الفرنسية تتفاوض لتوريد 300 مليون جرعة من اللقاح المحتمل الذى تقوم بتطويره مع شركة الأدوية البريطانية جلاكسو سميثكلاين إلى الاتحاد الأوروبى وتريد دفعة مقدمة على الفور مقابل المخزون لديك.
 
لكن المسؤولين، قالوا إن الاتحاد الأوروبى يرغب فى الدفع على أقساط وتأخير بعض المدفوعات حتى يجتاز اللقاح تجارب سريرية كبيرة.
 
وقال أحد المسؤولين، إن ذلك تسبب فى "بعض العقبات"، ورفض متحدث باسم سانوفى التعليق.
 
ورفض متحدث باسم المفوضية، التى تقود محادثات الاتحاد الأوروبى مع صانعى الأدوية التعليق.
 
وإلى جانب مفاوضاته مع فايزر وسانوفى وجونسون وجونسون ، يجرى الاتحاد الأوروبى أيضًا محادثات مع شركتى التكنولوجيا الحيوية مودرنا الأمريكية وكيورفاك الألمانية ، أبلغت أبلغ لرويترز هذا الشهر، ولم يتسن بعد الاتصال بمودرنا وكوريفاك للتعليق.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة