حماية المستهلك: إحالة 9 شركات "أون لاين" للنيابة بسبب سعر البيع "إنبوكس"

الإثنين، 27 يوليو 2020 09:43 م
حماية المستهلك: إحالة 9 شركات "أون لاين" للنيابة بسبب سعر البيع "إنبوكس" الدكتور أحمد سمير القائم، بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد سمير القائم، بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز خصص خطا ساخنا 15303 لكى يكون خاصا بمبادرة "ما يغلاش عليك" لتقديم خدمة الاستفسار وخدمة الشكوى للمواطنين.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج "الحياة اليوم"، عبر قناة "الحياة": "خصصنا رقم واتس آب تفاعلى 01000000329، ولدينا أيضًا عنصر الضبط القضائى للتأكد من السعر وذلك من خلال الحصول على الاطلاع على فواتير التوريد من المصنع قبل وبعد الخصم حيث أنها مثبتة من شهر".

وأشار إلى أنه يمكن شراء السلع عبر المبادرة "أون لاين"، وسيعمل الجهاز على حماية حقوق المستهلك، حيث اجتمع الجهاز بالشركات الكبرى في هذا المجال وأعطى لهم مهلة بخصوص "التواصل مع العملاء عبر الإنبوكس"، قدرها 48 ساعة فالتزم 95% منهم، وحصد باقى الـ5%، وجرى تحويل 9 شركات إلى النيابة وسيعلن الجهاز عن أسمائهم لتحذير المواطنين من التعامل معهم، مضيفا:"بالنسبة للأفراد اتحولوا جنحة، بيبيعوا عن طريق التليفونات، والنيابة هتستعلم عنه وهتجيبه.. إنبوكس دي انتهت الحمد لله".

كان جهاز حماية المستهلك وفروعه بالمحافظات أعلن شن العديد من الحملات الرقابية خلال الفترة من 11 إلى 16 يوليو الجارى حيث تم تنفيذ عدد 47 حملة بمحافظات "الإسكندرية، الدقهلية، البحيرة، بورسعيد، جنوب سيناء، أسوان، سوهاج، المنيا، الفيوم، بنى سويف، أسيوط، والشرقية". وأسفرت عن تحرير 274 محضرا، وذلك بالتنسيق مع كافة الأجهزة الرقابية المعنية بضبط الأسواق، حيث حققت تلك الحملات نتائج إيجابية ساهمت في تحقيق رؤية الجهاز والتي تخلص في صون وحماية حقوق المستهلكين، ومواجهة كافة الممارسات الضارة بالأسواق وتعزيز دوره في مجال تطبيق القانون والحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين وترسيخ القواعد والمعايير اللازمة لصون حقوق المستهلك وضبط الأسواق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ما تكشف من مخالفات وعرضها والمسئولين عنها والمضبوطات علي النيابات المختصة بالمحافظات.

وقال الدكتور أحمد سمير فرج القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك والمدير التنفيذي إن حملات الجهاز بالاشتراك مع الجهات الرقابية خلال الفترة من 11-16 من الشهر الجاري قد أسفرت فى مجال قطع غيار واكسسوارات ومراكز الخدمة والصيانة للسيارات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة