رئيس وزراء الهند: مناطقنا الريفية أظهرت روح قتالية فى المعركة ضد كورونا

الأحد، 26 يوليو 2020 01:54 م
رئيس وزراء الهند: مناطقنا الريفية أظهرت روح قتالية فى المعركة ضد كورونا رئيس وزراء الهند
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى، بالجهود التى بذلتها المناطق الريفية فى الهند خلال مواجهة أزمة تفشى فيروس كورونا خاصة القرى فى ولايات جامو وكشمير فى شمال الهند، وغرد مودى عبر حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، قائلا: " ستتذكر الهند دائمًا كيف أظهرت مناطقنا الريفية روح قتالية ملحوظة فى المعركة ضد فيروس كورونا المستجد، خاصة الجهود الرائعة من جامو وكشمير".

 

رئيس وزراء الهند على تويتر
رئيس وزراء الهند على تويتر

 

وفى وقت سابق، أكد رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى، أن جائحة كورونا المستجد أظهرت مرة أخرى أن صناعة الأدوية فى الهند هى صناعة مهمة للغاية ليس فقط بالنسبة للهند ولكن بالنسبة للعالم بأسره.. مشيرا إلى أن بلاده لعبت دورًا رائدًا فى خفض تكلفة الأدوية خاصة بالنسبة للبلدان النامية.

 

وذكرت سفارة الهند بالقاهرة - فى بيان صحفى - أن رئيس الوزراء قال أن الهند ستلعب دورًا رائدًا فى النهضة العالمية، ما يرتبط ارتباطًا وثيقًا بعاملين؛ الأول هو المواهب التى تمتلكها الهند والآخر هو قدرتها على الإصلاح والتجديد.

 

وأوضح أن المواهب التى تمتلكها الهند لها إسهامات معروفة فى جميع أنحاء العالم، وخاصة إسهامات صناعة التكنولوجيا الهندية والمتخصصين فى المجال التقني.. واصفا الهند بأنها موطن للمواهب الحريصة على المساهمة.

 

وأضاف أن الهنود إصلاحيون بطبيعتهم، وقد أظهر التاريخ أن الهند قد تغلبت على كل التحديات، سواء كانت اجتماعية أو اقتصادية.

 

وعدد رئيس الوزراء المكاسب التى تحققت خلال السنوات الست الماضية، من بينها الشمول المالى الكامل، والإسكان والبنية التحتية، وسهولة ممارسة الأعمال، والإصلاحات الضريبية الجريئة بما فى ذلك الضريبة على السلع والخدمات.

 

وقال رئيس الوزراء الهندى، أن بلاده تشهد حاليًا بدايات الانتعاش الاقتصادى ويرجع ذلك إلى الروح الهندية التى لا تقهر.. موضحا أن التكنولوجيا اليوم تساعد الحكومة فى توصيل الدعم للمستفيدين منه بشكل مباشر، بما فى ذلك توفير غاز البوتاجاز مجانا، وإيداع الدعم النقدى فى الحسابات المصرفية، وتوفير حبوب الطعام مجانًا لملايين المواطنين وغيرها الكثير.

 

وقال مودى، أن الهند تعد واحدة من أكثر الاقتصادات انفتاحًا على مستوى العالم وندعو جميع الشركات متعددة الجنسيات لإقامة أعمالها فى الهند.. مشيرا إلى أن هناك فرصًا استثمارية فى قطاع الدفاع وقطاع الفضاء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة