"صناعة الملابس الجاهزة": 447 شركة تشارك فى مبادرة تشجيع المنتج المحلى

السبت، 25 يوليو 2020 09:12 م
"صناعة الملابس الجاهزة": 447 شركة تشارك فى مبادرة تشجيع المنتج المحلى حركة البيع
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد عبد السلام، رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة، إن هناك حوالي 447 شركة ستشارك في مبادرة تشيجع المنتج المحلي، موضحاً أنه كان يهم الغرفة أن تكون الشركات المشاركة لها سلاسل فروع في كل المحافظات.

وتابع عبد السلام، خلال حواره لبرنامج الحياة اليوم، تقديم لبني عسل، والمذاع عبر فضائية الحياة، أن المبادرة سيتم تطبيقها من الغد، متوقعاً مشاركة الكثير من الشركات في المبادرة، لافتاً إلى أن أزمة فيروس كورونا أثر على الاقتصاد في كل دول العالم.

وتنطلق غدا مبادرة الرئيس السيسى لتشجيع المنتج المحلى، وتهدف لتوفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين بنسب خصم كبيرة وتشجيع المنتج المحلى، وذلك لتخفيف العبء عن غالبية الأسر المصرية، خاصة الأسر متوسطة ومحدودة الدخل، والتى تعانى من صعوبة توفير متطلبات الحياة اليومية، وهذا ما يؤدى الاستقرار فى معيشة هذه الأسر التى عانت كثيرا خلال السنوات الماضية.

كما أن المبادرة سوف تؤدى لدوران عجلة الإنتاج بالمصانع لزيادة منتجاتها ما يعود بالربح عليها وسداد ديونها المتراكمة للبنوك، وغيرها بعد توقف وتعثر عدد كبير منها نتيجة للظروف التى مرت بها مصر بداية من عام 2011 وما تلاها وعودة كثير من العمالة إلى أعمالهم ما يخفض من نسب البطالة، بالإضافة إلى تشغيل كثير من المحال التجارية والمولات بكامل قوتها، وكل ذلك سوف يؤدى إلى بداية النهضة الصناعية والانتعاشة الاقتصادية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة