مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: محاولة للفهم: نموذج التفاوض الإثيوبى.. محمود خليل: «ضَربَ اللهُ مَثلاً عَبداً مَملُوكاً».. خالد منتصر: «سارة».. امرأة ينتظرها العالم.. هانى سرى الدين: حتمية الاصطفاف الوطنى

الخميس، 23 يوليو 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: محاولة للفهم: نموذج التفاوض الإثيوبى.. محمود خليل: «ضَربَ اللهُ مَثلاً عَبداً مَملُوكاً».. خالد منتصر: «سارة».. امرأة ينتظرها العالم.. هانى سرى الدين: حتمية الاصطفاف الوطنى مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الخميس، عددا من القضايا والموضوعات الهامة على رأسها، عماد الدين أديب: محاولة للفهم: نموذج التفاوض الإثيوبى.. محمود خليل: «ضَربَ اللهُ مَثلاً عَبداً مَملُوكاً».. خالد منتصر: «سارة».. امرأة ينتظرها العالم.. هانى سرى الدين: حتمية الاصطفاف الوطنى.

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: محاولة للفهم: نموذج التفاوض الإثيوبى

يتحدث عن أنه كيف تتفاوض إثيوبيا مع مصر والسودان؟ وأى أسلوب من أساليب التفاوض تلجأ إليه؟، فهذه محاولة جادة للفهم والدراسة للإجابة عن تساؤلات كثيرة، فهل هناك جدوى حقيقية فى التفاوض مع إثيوبيا؟ وأى أسلوب يمكن أن يتم التعامل به معها؟، وسؤال يطرح نفسه بقوة -الآن- بعد استقراء علمى لما يمكن تسميته بـ«أسلوب وتكتيك التفاوض على الطريقة الإثيوبية» فى ملف مياه النيل طوال 9 سنوات مضت.

محمود خليل

محمود خليل: «ضَربَ اللهُ مَثلاً عَبداً مَملُوكاً»

يتحدث عن أن الإسلام حرية. والإنسان حر فى أن يؤمن بما جاء من عند الله أو يكابر ويكفر به: «وقُل الحقُّ من ربِّكُم فمَن شاءَ فليؤمِن ومَن شاءَ فليكفُر». وحين جعل الله قضية الإيمان به قضية اختيار قائم على الحرية فقد أراد أن يشعر الإنسان بحجم تفاهته عندما يُستعبد لبشر الأرض الذين خُلقوا مثله من طين ويجرى عليهم ما يجرى عليه من سنن الحياة والموت.

خالد-منتصر

خالد منتصر: «سارة».. امرأة ينتظرها العالم (١)

يتحدث عن أنه أخبرنا موقع «بيزنس بلومبيرج» أنه فى أبريل الماضى، قرر التوائم الثلاثة أبناء سارة جيلبرت، ورغم أن سنهم صغيرة، 21 عاماً، وجميعهم يدرسون الكيمياء الحيوية، إلا أنهم قرروا المشاركة فى تجربة اللقاح التجريبى ضد Covid-19، الذى تقود والدتهم فريق أبحاثه فى جامعة أكسفورد، قالت سارة جيلبرت: «لم نناقش الأمر حقاً كعائلة، لأننى لم أكن فى المنزل كثيراً فى ذلك الوقت»، لقد كانت تعمل بجهد خارق ٢٠ ساعة فى اليوم.

الوفد

هانى سرى الدين: حتمية الاصطفاف الوطنى

يتحدث عن أنه هذا زمن الاصطفاف الوطنى، فلا مجال لأى انقسام ولا سبيل لأى خلاف مع النظام السياسى ومؤسساته وأجهزته تحت أى تصور، لأن الأخطار المحتشدة التى تجابهها مصر هذه الساعة غير مسبوقة منذ الاستقلال.

بهاء الدين أبوشقة


بهاء أبو شقة: شهادة أمان

يتحدث عن أنه لعبت وزارة التنمية المحلية دوراً مهماً خلال السنوات الماضية فى دعم وتمكين المرأة المصرية بشكل لافت للأنظار فى إطار المشروع الوطنى المصرى الموضوع بعد ثورة 30 يونيه. فقد حققت الوزارة العديد من الإنجازات فى هذا الصدد خلال المدة الزمنية القليلة، واستكمالاً لحديث دعم المرأة وتمكينها، فقد شاركت الوزارة بفاعلية واضحة لا تخطئها الأعين، ومن بين هذه الإنجازات ما تم اتخاذه من إجراءات لشراء شهادة أمان بهدف تحقيق الحماية المجتمعية للمرأة بعد الوفاة أو الإحالة للمعاش. وارتفعت نسبة السيدات المستفيدات من هذا المشروع، خاصة السيدات المعيلات.

الدستور


ماجد حبته: لماذا يكره الإخوان ثورة يوليو؟

يتحدث كاتب المقال حول الأسباب التي تدفع جماعة الاخوان إلى كراهية ثورة 23 يوليو وكيف ساهمت تلك الثورة في الإطاحة بجماعة الإخوان ومواجهة إرهابها، ولماذا يكره الإخوان أيضا جمال عبد الناصر زعيم الثورة.

 

صفوت البياضى: مصابو كورونا عالميا.. اللهم اشف وارحم

يتحدث كاتب المقال عن الإحصائيات الخاصة بتزايد معدلات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى العالم أجمع والارتفاع الذى تشهده دول العالم في تسجيل الإصابات بالفيروس.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة