دعاوى النشوز تكشف جرائم الجنس الناعم.. زوج يشكو: زوجتى هشمت رأسى لرفضى مكوث والدتها بمنزلى.. وآخر :اشتريت لها شقة بمليون جنيه فاتهمتنى بالتقصير فى الحقوق الشرعية.. وخبير: حكم النشوز يسقط عن الزوجة النفقة

الخميس، 23 يوليو 2020 01:30 م
دعاوى النشوز تكشف جرائم الجنس الناعم.. زوج يشكو: زوجتى هشمت رأسى لرفضى مكوث والدتها بمنزلى.. وآخر :اشتريت لها شقة بمليون جنيه فاتهمتنى بالتقصير فى الحقوق الشرعية.. وخبير: حكم النشوز يسقط عن الزوجة النفقة محكمة الأسرة
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك خلافات تحتاج إلى السيطرة عليها لتجنب الضرر اللاحق بها، فالمشاكل الزوجية تكون بسيطة في البداية، ولكن عندما يتطور الأمر وتتحول إلى نزاعات ومشادات عنيفة، وهو السبب الرئيسي لكثير من الخلافات الزوجية، والأمر الذى يشكو منه الأزواج بأنه قد يكون السبب فى خراب البيوت والطلاق فيما بعد، بعد تزايد الاختلاف بوجهات النظر بين الأزواج، وهو ما تكشفه دعاوي النشوز التى يلجأ إليها الأزواج هربا من عنف الزوجات، اليوم السابع رصدت شكاوي الأزواج أمام محاكم الأسرة بعد لجوئهم للقضاء لعله ينصفهم ويرفع عنهم تعنت وظلم الزوجات.

اتهامات كيدية وتشهير

الزوج "خ.م.ج"، البالغ من العمر 57 عام، عاني من ملاحقته على يد زوجته باتهامات كيدية، وتحريض خارجين على القانون للتعدي عليه بالضرب المبرح، ليؤكد:" خلال 7 سنوات أحببت زوجتي وقدمت لها كل ما أملكه، ولم أتخيل أن زواجنا وحبي لها، سينتهي بتلك الطريقة البشعة، بعد أن وقعت ضحية لاتهاماتها الكيدية وتشويه سمعتي، واتهمتنى بالتقصير فى حقوقها الشرعية".

وأضاف:" تعللت بفارق العمر بعد كل تلك السنوات من الزواج، بعد أن أصبح لديها ثروة فى البنوك من أموالى، وهجرتني طوال عام ومنعتني من رؤية ابنتي الوحيدة وسممت عقلها، ودفعتها لكراهيتي، واتهمتني بالزور أنني بخيل مما دفعنى لتقديم مستندات تحتض كلامها من الأموال التى أودعتها باسمها، والشقة التى تبلغ قيمتها مليون جنيه والتى تنازلت عن ملكيتها لها ".

اتهامات كيدية
اتهامات كيدية

 12 دعوي حبس

وقف الزوج ف.م.ع، البالغ من العمر 36 عاما، أثناء جلسات نظر دعوي النشوز التى أقامها أمام محكمة الأسرة، يندب حظه وذلك بعد تبديد زوجته أموالها على صديقاتها، وإنفاقها مبلغ مبلغ 200 ألف جنيه أثناء اصطحابها لهم بأحدي الرحلات، مستغلة تحكمها فى أمواله وحيازتها أرقام حساباته المالية، ليقضي 3 سنوات مدة زواجهما فى عذاب وخلافات مستمرة، وصلت إلى حد قيامها بتحرير بلاغ كاذب ضده، وملاحقته بـ 12 دعوي حبس.

ويضيف الزوج أمام محكمة الأسرة:" كانت تلاحقني تحاسبني على أقل خطأ وتعنفني، وعندما تركت المنزل ثارت وأتت بشهود زور، ليثبوا سوء سمعتى وضربي لها، حتى تقوم بابتزازي لأدفع لها مبالغ مالية".

ويتابع:" زوجتي لديه مجموعة من الأصدقاء يقومون بتصرفات غير أخلاقية، فشلت فى جعلها تتخلى عن علاقتها بهم، لتقوم خلال مدة زواجي بتبديد أموالي عليهم، وتعاقبني بالخصام لأيام طويلة إذا قمت بالاعتراض على تصرفاتها التى لا يقبلها زوج على نفسه، مما سبب لي مشاكل كبيرة وقطيعة مع عائلتى". 

خلافات زوجيه
خلافات زوجيه

زوجتى هشمت رأسي

"خشيت على نفسي بسبب عنفها واعتيادها على التعدي عليها ضربا طوال زواجنا الذي دام 3 سنوات"، بتلك الكلمات وقف الزوج أ.م.ك، البالغ من العمر 38 عام، بمحكمة الأسرة بمصر الجديدة يشكو عنف زوجته بدعوي النشوز.

وأكد:" زوجتي مصاب بالغيرة المرضية، داومت على الإساءة لى بسبب شعورها بالنقص، واعتادت على الاستيلاء على أموالى ومنحها لأهلها، وعندما رفضت مكوث والداتها المريضة بمنزلى، بسبب سفري الدائم وتردد أقاربها على المنزل فى غيابي، ثارت وكادت أن تقتلني وتركتني مصابا بجروح استلزمت 21 غرزة بعد أن هشمت رأسي".

 وأضاف:"تزوجت بزوجة لا تعرف الرحمة، تعشق المال، داومت على ابتزازي، حتى تتحكم فى حياتي فكانت تطالبني بمصروف شهري 5 ألاف جنيه لأهلها".

 

خبير : صدور حكم النشوز يسقط عن السيدة نفقة العدة والمتعة

ومن جانبه قال وليد خلف المحامى المختص بشئون محاكم الأسرة، إن صدور حكم النشوز يجعل الزوجة فى موقف المخالفة للقانون والمخطئة فى حق زوجها مما يسقط حقها فى نفقة العدة والمتعة ويحق للزوج استرداد ما أداه من مهر ومتاع إذا ما تم تفريقها بحكم قضائى كونه يثبت أن الخطأ كله من جانب الزوجة.

وتابع خلف فى حديثه لـ اليوم السابع:" وفقا لنص المادة 6 من قانون الأحوال الشخصية، يلزم الزوج بنفقة زوجته وتوفير مسكن لها، وفى مقابل الطاعة من قبل الزوجة وأن امتنعت دون سبب مبرر تكون ناشز".

وتابع المختص بالشأن الأسري:" ثبوت تعدى الزوج على زوجته، يسقط حقه فى إثبات نشوزها وحرمانها من حقوقها، فلا طاعة لزوج يسيء معاملة زوجته، ويلحق الضرر بها قولا وفعلا أى بالتعدى عليها بألفاظ تسئ لها أو التعدى عليها بالضرب وإهانة كرامتها ".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة