نيويورك تايمز: مقترح جديد لتحفيز الاقتصاد الأمريكى بقيمة تريليون دولار

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 12:45 م
نيويورك تايمز: مقترح جديد لتحفيز الاقتصاد الأمريكى بقيمة تريليون دولار ميتش ماكونيل - زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أنه مع فشل الولايات المتحدة فى السيطرة على فيروس كورونا، مما يقضى على آمال تحقيق انتعاش اقتصادى سريع، اجتمع الجمهوريون فى واشنطن أمس الاثنين لبدء مناقشة اقتراحهم لمشروع قانون التحفيز الفيدرالى المقبل.

 وجاءت المحادثات فى الوقت الذى ينتشر فيه الفيروس ، بشكل سريع فى مناطق واسعة بالولايات المتحدة مما أجبر بعض مسئولى الولايات والمسئولين المحليين على إغلاق الأعمال مرة أخرى. ولا تزال البطالة مرتفعة بعدما شهد فصل الربيع أعداد قياسيا من الأمريكيين  يتقدمون للحصول على كوبونات الطعام، فى الوقت الذى يستعد فيع العديد من كبار رجال الأعمال البارزين لفترة طويلة من الاضطراب.

 

وأشارت الصحيفة ، إلى أن بعض البنود التى تمت مناقشتها كانت ملحة بشكل خاص من أجل العاملين الذين أصبحوا يعانون من البطالة، وهى توسيع مزايا 600 دولار إضافية لكل أسبوع، والتى من المقرر أن تنتهى هذا الشهر،  ولا يزال الطرفان منقسمين حول ما إذا كان سيتم مدهم.

 

وبحسب الجريدة ، التقى اثنين من كبار الجمهوريين فى الكونجرس، وهما السيناتور ميتش ماكونيل ، زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ ، والنائب كيفن مكارثى ، مع ترامب ووزير الخزانة ستيفين منوتشين ،  فى البيت الأبيض فى محاولة لتخفيف الخلافات ، مضيفة ، أن غضب الجمهوريون بالكونجرس عندما تحركت الإدارة خلال الأيام الماضية لمنع مليار من الدولار أدرجها الجمهوريين فى مسودة اقتراحهم لجهود الاختبار والتتبع ولتمويل الوكالات الصحية الفيدرالية.

ونقلت الجريدة عن مصادر مطلعة قولها، إن قادة الجمهوريين فى مجلس الشيوخ ومسئولى إدارة ترامب قد جمعوا حوالى 1 تريليون دولار من إجمالى المطلوب لمشروع القانون والذى يأمل ماكونيل فى إصداره هذا الأسبوع ولكن تظل محتوياته النهائية محل تغيير كبير.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة