طلاب الثانوية العامة بالمنوفية: امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية سهل

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 01:57 م
طلاب الثانوية العامة بالمنوفية: امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية سهل طلاب الثانوية العامة بالمنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من السعادة خيمت على وجوه طلاب الثانوية العامة بالمنوفية، وذلك لسهولة امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية فى أخر أيام إمتحان الثانوية العامة بمحافظة المنوفية.

فى البداية يقول أحمد وليد طالب بالثانوية العامة، أن إمتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية جاء سهل وفى مستوى الطالب المتوسط ، حيث احتوى الامتحان فى معظمه على أسئلة سهله جدا عدا بعض النقاط ليفرق الطالب العادى عن الطالب المتميز.

ويقول أمير طلال إن إمتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية جاء اليوم سهل، وفى مستوى الطالب المتوسط، وجاءت معظم الأسئلة سهل وخالية الالغاز عدا بعض النقاط لكى يكون هناك فرق بين الطالب المتوسط والعادى.

وأكد الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن قرابة 103 ألفا من الطلاب يؤدون امتحان الرياضيات البحتة الجبر والهندسة الفراغية، على مستوى الجمهورية فى عدة لجان سير، قائلا: بعض اللجان لن تعقد فيها امتحانات غدا الثلاثاء لعدم وجود طلاب بشعبة علمى رياضيات فيها.

وأوضح رئيس عام الامتحانات، أن امتحان الجبر والهندسة الفراغية يتضمن 19 سؤالا موزعة على 28 كراسة إجابة داخل البوكليت، فى زمن إجابة ساعتين، مخصص لها 30 درجة.

وتحدث رئيس امتحانات الثانوية العامة، عن نجاح الوزارة فى عقد امتحانات الثانوية العامة، فى ظل أزمة كورونا، قائلا: كانت تمثل الامتحانات ضغط كبير على الطلاب ولكن بعد أن انتهوا منها فى الشعبتين علوم وأدبى ظهرت عليهم الفرحة الكبيرة، لافتا إلى أنه قبل بداية الامتحانات كثير من الأشخاص راهن على عدم نجاح الامتحانات بسبب فيروس كورونا.

ومن جانبه، أكد المهندس أحمد سويد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة على أنه تم التنسيق مع هيئة الإسعاف لتوفير سيارة إسعاف بكل إدارة تعليمية وكذا تم التنسيق مع مديرية الصحة لتوفير طبيب وزائرة بكل لجنة للتعامل الفورى فى حالة حدوث طوارىء ، مشيراً إلى أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحان 32 الف و305 طالب وطالبة موزعين على عدد 101 لجنة أساسية و19 لجنة احتياطية .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة