"طقم صينى بوشين" أطباق مميزة تجمع بين الزخارف الشرقية والغربية بتصميم واحد

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 09:00 ص
"طقم صينى بوشين" أطباق مميزة تجمع بين الزخارف الشرقية والغربية بتصميم واحد الفن والزخارف عالم بلا حدود
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عالم الفن والابداع يوميا يطرح الجديد والابتكار جزء دائم من التركيبة الاساسية للزخارف ولعل "Chinoiserie" وهو أسلوب الزخرفة والفن الذى يجمع بين التقاليد والمرئيات الشرقية والغربية، غالبًا ما يوصف بأن الأوروبيين يحاولون تقليد أسلوب فن الديكور فى الشرق، وفى بعض الأحيان يكون مزيجًا حقيقيًا، و طريقة للخلط المتناغم بين جماليتين مختلفتين تمامًا لإنشاء شيء جديد سيشارك ميزات كلاهما ولكنه فريد بطريقته الخاصة.

Creative-Hybrid-Plates-Combine-The-East-and-The-West-2

ووفقا لموقع " herbeauty" يشتهرهذا النمط الصينى فى العديد من الصناعات بما فى ذلك التصميم والهندسة المعمارية والديكور والأثاث والفن والأزياء وحتى الموسيقى،  ولكن اليوم  فى هذا التقرير نود أن نوضح لك كيف يمكن أن يؤدى الجمع بين التصميمات الغربية والشرقية إلى إنشاء أدوات مائدة جميلة يمكن استخدامها لأغراض تناول الطعام الفعلى وكأطباق زخرفية للديكور. 

Creative-Hybrid-Plates-Combine-The-East-and-The-West-1

هناك شركة إيطالية تمزج فن البوب ​​مع التصميم، خرجت بمجموعة من المنتجات الخاصة بها بأسلوبها، أطلقوا عليها مجموعة "هجين"،  لكن تطورها الفريد هو أنه بدلاً من مزج النمطين فى تصميم واحد، يجعلونها تبدو وكأنها مصنوعة من قطعتين،  إنها حقًا مجموعة من الأنماط المختلفة والتصميم وفن البوب ​​فى مجموعة واحدة من أدوات المائدة.

Creative-Hybrid-Plates-Combine-The-East-and-The-West-4

للوهلة الأولى، قد يبدو أن كل قطعة مصنوعة من خلال لصق نصفين من لوحين مختلفين معًا، ولكن تم تصميمها بالفعل بهذه الطريقة، ويمكنك اللعب مع المرئيات بشكل أكبر إذا قمت بدمج نوعين مختلفين مع مفرش المائدة مع تصميمات متباينة، مثل الأبيض العادى والألوان الملونة. إذا وضعت الأطباق والأكواب على الخط حيث يلتقى الاثنان، فسوف يخلق الوهم البصرى الجميل.

Creative-Hybrid-Plates-Combine-The-East-and-The-West-5

كما ترى هذه لوحة واحدة ولكنها تبدو كأنها لا تتناسب تمامًا تمامًا، حتى أن الحواف مختلفة، والأحمر مستدير تمامًا والأبيض ذو تصميم أخضر عليه حواف متوهجة.

Creative-Hybrid-Plates-Combine-The-East-and-The-West-7

ليست الأطباق فقط هى التى تصنع بهذه الطريقة،  إليك مثالًا مثاليًا على كيفية استخدام قطعة واحدة من الديكور لمنزلك، مثل المزهرية، لتغيير الأشياء عن طريق قلبها اعتمادًا على النمط الذى تريده فى يوم معين أو النمط الذى تعتقد أنه يبدو أفضل مع باقة معينة من الزهور.

Creative-Hybrid-Plates-Combine-The-East-and-The-West-8

يعد وجود مجموعات من أدوات المائدة مثل هذا أمرًا رائعًا أيضًا لأولئك الذين يشعرون بالملل من الأشياء بسرعة كبيرة أو أولئك الذين يحبون امتلاك أكواب وأطباق غير متطابقة تبدو جميعها مختلفة ولكن لها نفس الموضوع إنه من المدهش نوعًا ما كيف تختلف التصاميم الموجودة على هذه الأطباق ولكنها تعمل لتكمل بعضها البعض بطريقة فريدة وجميلة. إنها مثل عمل فنى يمكنك استخدامه كل يوم، و هو مزيج متباين للغاية من التصاميم الأوروبية والآسيوية،  تتوقع أن ترى واحدة مع مشهد الصيد معروضًا فى مكان ما فى قصر باكنجهام بينما يبدو الآخر أنه ينتمى إلى متحف مجموعة من الفن الآسيوى الثمين.

Creative-Hybrid-Plates-Combine-The-East-and-The-West-2

 من الممتع أن ترى أنماطًا نباتية ونباتية مختلفة تتم فى أنماط مختلفة اعتمادًا على المنطقة المستوحاة منها والبلد الذى صنعت فيه. عندما يتعلق الأمر بالصينية، يختلف شكل هذا النمط من منطقة إلى أخرى ويعتمد على التأثيرات الثقافية .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة