البرازيل تبدأ اختبار لقاح "صينى" ضد فيروس كورونا على 900 متطوع

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 01:30 م
البرازيل تبدأ اختبار لقاح "صينى" ضد فيروس كورونا على 900 متطوع لقاح كورونا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حاكم ساو باولو جواو دوريا إن اختبارات المرحلة الثالثة تبدأ اليوم الثلاثاء على حوالى 900 طبيب ومتطوع ومسعفين طبيين في ساو باولو، حيث سيكونون أول من يحصل في البرازيل على لقاح كورونا فاك الصيني ضد الفيروس.

وسيطبق الباحثون اللقاح على ما مجموعه 9000 متطوع في ست ولايات من البلاد ، كجزء من الاتفاق بين المختبر الصيني Sinovac Biotech ومعهد Butantan المرموق لإجراء تجارب المرحلة الثالثة، وفقا لصحيفة "فولها دى ساو باولو" البرازيلية.

وقال  حاكم ساو باولو في مؤتمر صحفي إن "اختبارات كورونافاك ، أحد أكثر اللقاحات تطوراً في العالم ، ستبدأ في مستشفى دي كلينيكاس دي ساو باولو".

وقال مدير معهد بوتانتان ، ديماس كوفاس "يمكن أن يكون لدينا في البرازيل أول لقاح يتم استخدامه بشكل جماعي وهذا الاحتمال موات للغاية، فنحن في وسط وباء ولدينا العديد من الحالات وهي بيئة مثالية لاختبار هذا اللقاح".

وتعتبر البرازيل ثاني أكثر الدول تأثراً بالفيروس التاجي خلف الولايات المتحدة، وأصبح اجمالى عدد المصابين فى البرازيل 2098389 شخص مصاب.

وأوضح دوريا أن الباحثين "سيفحصون المتطوعين في مشاورات مجدولة كل أسبوعين" ، ومن المتوقع أن تصل النتائج إلى "90 يومًا".

ويعتبر هذا القاح ليس الأول الذى تقوم باختباره البرازيل ، فقد اختبرت البرازيل أيضًا لقاحًا طورته جامعة أكسفورد بالاشتراك مع مجموعة الأدوية البريطانية AstraZeneca.

وسيتم توزيع حوالي 20000 جرعة من كورونافاك ، التي وصلت إلى ساو باولو في على 12 مركزًا بحثيًا في ولايات ساو باولو وريو دي جانيرو وميناس جيرايس وريو جراندي دو سول وبارانا ، بالإضافة إلى العاصمة ، برازيليا.

وتعتبر هذه المناطق من بين أكثر المناطق تأثرا بالوباء، وإذا تم تحقيق نتائج إيجابية ، فسيتم انتاج أوائل عام 2021 ، 120 مليون جرعة من اللقاح وسيتم توزيعها من خلال نظام الصحة العامة (SUS).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة