نائب محافظ الدقهلية: 100% نسبة الانتهاء من أعمال لجنة مراجعة مطابقة العقارات لشروط الترخيص

الإثنين، 20 يوليو 2020 09:11 م
نائب محافظ الدقهلية: 100% نسبة الانتهاء من أعمال لجنة مراجعة مطابقة العقارات لشروط الترخيص الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، هيثم الشيخ نائب المحافظ، برئاسة الاجتماع الأسبوعى للجنة مراجعة العقارات الصادر لها تراخيص والجارى تنفيذها ومعاينتها على الطبيعة لدراسة مدى مطابقتها للاشتراطات، والسماح لها باستكمال الأعمال، وذلك بحضور منال الغندور السكرتير المساعد ، وأعضاء اللجنة من إدارات التخطيط العمرانى والشئون الهندسية ، والتنظيم ، وأساتذة كلية الهندسة ، ونقابة المهندسين ورؤساء الأحياء بشرق وغرب المنصورة ومركزى المنصورة وطلخا.

 

وقد تم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة عدد من التقارير الفنية لعدد من العقارات تم معاينتها على الطبيعة من قبل اللجنة فى نطاق أحياء غرب وشرق المنصورة ومركز المنصورة ومركز طلخا.

 

وأكد نائب المحافظ أن نسبة الانتهاء من أعمال اللجنة لمراجعة العقارات بنطاق المحافظة بلغت% 100.

 

وتقرر خلال الاجتماع تشكيل لجنة لمراجعة العقارات بنطاق غرب المنصورة ، كما تقرر اتخاذ الإجراءات التأمينية اللازمة للحفاظ على العقارات المجاورة للمنشآت المخالفة وإعادة فحص التقارير الفنية الخاصه بها.

 

وأن يتم عرض تقارير اللجنة على أساتذه كلية الهندسة أعضاء لجنة المراجعة لاتخاذ وتقرير ما يلزم من إجراءات حالة ثبوت خطورة داهمة على العقارات المجاورة لها وعلى خطوط المرافق، مع وضع طريقة ملائمه لتأمينها.

 

كما تقرر أنه فى حالة ثبوت ما يخالف الترخيص بالعقار الجارى تنفيذه، يتم على الفور إيقاف أعمال الرخصة، ويقوم رئيس الوحدة المحلية المختصة بأخذ الإقرارات اللازمة على صاحبه بعدم السير فى استكمال أعمال البناء والمتابعة الجادة مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها.

 

وأكد نائب المحافظ أنه تم البدء فى إرسال كافة التقارير التى تم الانتهاء منها لمراجعتها لجهاز التفتيش الفنى تمهيدا لاعتمادها.

 

جاء ذلك تنفيذا لقرار اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية بشأن مراجعة أعمال البناء للعقارات الجارى تنفيذها والصادر لها تراخيص سابقة للتأكد من مطابقتها للاشتراطات بالمحافظات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة