رئيس البرازيل المصاب بكورونا يستقبل مؤيديه بحديقة المقر الرئاسى.. صور

الإثنين، 20 يوليو 2020 12:40 م
رئيس البرازيل المصاب بكورونا يستقبل مؤيديه بحديقة المقر الرئاسى.. صور رئيس البرازيل جايير بولسونارو
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل رئيس البرازيل ، جاير بولسونارو ، المصاب بفيروس كورونا،مئات من المؤيدين أمس الأحد في حدائق بالاسيو دا ألفورادا ، المقر الرئاسي ، واقترب على بعد أمتار قليلة من أتباعه.

رئيس البرازيل
رئيس البرازيل

وقالت صحيفة "أو جلوبو" البرازيلية إن مؤيدين بولسونارو مضوا ساعات خارج القصر الرئاسى فى وقفة دعا اليها القادة الإنجليين لطلب الصحة للرئيس، وكان كثير منهم بدون كمامات وبدون احترام المسافات الآمنة التى حددتها الصحة العالمية لمواجهة عدوى كورونا، وكان بولسونارو يقف معهم.

وقال بولسونارو "سوف نسير مع الوباء وسنتخلص منه،لدينا فريق ممتاز من الوزراء وخاصة فريق الصحة من الجنرال ادواردو بازويلو، وسوف نتمكن من بناء مستقبل البرازيل بسرعة.

بولسونارو
بولسونارو

 

وعلق رئيس الدولة قائلاً إنه لا يعتقد أن الكونجرس يوافق على قانون ضد الأخبار الكاذبة ، والذي ينص على عقوبات أشد ويزيد من قوة التحقيقات حول نشر الاخبار الغير دقيقة أو الكاذبة ، فإننا "لن نفقد حريتنا في التعبير" ، وذكر أن العلاقات مع السلطة التشريعية ، التي مرت مؤخرا بالاحتكاك ، "جيدة".

وكان  بولسونارو، قال السبت، إن تدابير العزل العام التي تم فرضها للحد من انتشار فيروس كورونا تقتل كما أنها تخنق اقتصاد البلاد.

جايير بولسونارو
جايير بولسونارو

 

وأضاف بولسونارو: "بدون الرواتب والوظائف سيموت الناس، مشيرا إلى القيود التي فرضتها بعض الولايات والبلدات، وقال إن "العزل العام يقتل"، مضيفا أن بعض الساسة خنقوا الاقتصاد بفرض تطبيق حظر التجول.

يأتي بيان بولسونارو في الوقت الذي من المتوقع فيه أن ينكمش الاقتصاد البرازيلي بنسبة 6.4% هذا العام نتيجة تضرره من الجائحة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة