أكرم القصاص - علا الشافعي

زى النهاردة.. الجزائر تتوج بأمم أفريقيا 2019 بهدف بغداد بونجاح فى السنغال

الأحد، 19 يوليو 2020 11:58 ص
زى النهاردة.. الجزائر تتوج بأمم أفريقيا 2019 بهدف بغداد بونجاح فى السنغال منتخب الجزائر
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مثل هذا اليوم 19 يوليو 2019، فاز منتخب الجزائر لكرة القدم بكأس الأمم الأفريقية بعد التغلب على منتخب السنغال فى المباراة النهائية على استاد القاهرة الدولى من نسخة 2019 من البطولة الأفريقية، ليستعيد المنتخب الجزائرى بعد هذا الفوز لقب بطل كأس الأمم الأفريقية بعد 29 عاماً من حصوله عليه، وحسم المنتخب الجزائرى فوزه بهدف واحد أحرزه اللاعب بغداد بو نجاح فى الدقيقة الثانية من المباراة، ولم يستطع السنغاليون تحقيق التعادل طوال شوطى المباراة.

ويعد هذا الهدف الجزائرى من أسرع أهداف المباريات النهائية فى تاريخ البطولة الأفريقية، لينضم الهداف الجزائرى بونجاح إلى اللاعبين الذين سجلوا أسرع الأهداف فى نهائى كأس الأمم الأفريقية، كاللاعب المصرى محمد دياب العطار فى مرمى إثيوبيا فى نهائى 1957 والنيجيرى باتريك أوديغبامى فى مرمى الجزائر فى نهائى نسخة 1980.

وجاهد المنتخب السنغالى لتحقيق هدف التعادل بعد هدف الجزائر المبكر الذى أربك صفوفه، لكنه فشل فى اختراق الدفاعات الجزائرية المُحكمة، وكان الاستحواذ على الكرة على مدار الشوط الأول من نصيب السنغال، إذ سجلت نسب الاستحواذ 62 فى المئة للسنغال مقابل 38 فى المئة للجزائر.

وسادت بعد إعلان الفوز أجواء احتفالية فى عدد من المدن الكبرى فى الجزائر وفى فرنسا، لاسيما العاصمة باريس ومدينة مارسيليا، وخرج مشجعو المنتخب الجزائرى فى شوارع باريس للاحتفال بهذا الفوز مستخدمين الصافرات وأبواق السيارات، وتكرر المشهد فى تجمعات تحتفى بفوز الجزائر باللقب فى مدن ليون، ومارسيليا، وليل، وستراسبورج.

وكان جمال بلماضي، المدير الفنى لمنتخب الجزائر، حث جماهير الكرة الجزائرية فى فرنسا، قبل الفوز باللقب، على الحفاظ على النظام فى حال فشل المنتخب فى الفوز بلقب كأس الأمم الأفريقية أو فى حال فوزه على منتخب السنغالى فى نهائى البطولة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة