أخصائى نفسى بـ"راجل و2 ستات": التقبل أحد عناصر نجاح الزواج

الأحد، 19 يوليو 2020 06:14 م
أخصائى نفسى بـ"راجل و2 ستات": التقبل أحد عناصر نجاح الزواج راجل و2 ستات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة سالى الشيخ أخصائى نفسى، إن أحد أبرو أدوات نجاح الزواج بين الرجل والمرأة هو التقبل، مشيرا إلى ضرورة أن تقبل الزوجة عيوب زوجها والعكس أيضا أن يقبل الزوج عيوب زوجته ويتعامل معها.

 

وأضافت الدكتورة سالى الشيخ، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة On e، أنه في بداية العلاقة بين الرجل والمرأة يظهر كل منهما أفضل ما لديه، ثم بعد الزواج تبدأ حقيقة كلاهما تظهر وحيث يظهر الشخص على حقيقته وتظهر عيوبه ومزاياه.

 

ولفتت أخصائى نفسى، إلى أن أساس نجاح الزواج هو التقبل، حيث أقبل الزوج أو الزوجة كما هو دون أي يحدث أي تغيير منه، مشيرة إلى أن عناصر نجاح الزواج هو الاحترام والتفاهم والحب غير المشروط والتقبل، متابعة: الحب هو البداية وله درجات الراحة النفسية والقبول وهو البداية فى نجاح أى علاقة.

 

وفى وقت سابق قالت الإعلامية شيرى، إن رفض أسرة معينة لطلب شخص أن يتقدم لطلب يد ابنتهم يرجع إلى مجموعة أسباب لها علاقة بالشخص نفسه مثل أنه مستوى اجتماعى وتعليمى ليس جيدا، أو مجموعة من الأسباب لها علاقة بأشياء أخرى مثل أنه سألوه عليه وجدوه أن أخلاقه ليست جيدة.

 

وأضافت الإعلامية شيرى، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة On e، أن مساعدة المرأة لخطيها لا يمس رجولة الرجل في أي شيء، حيث إن المرأة هنا تريد مساعدة خطيبها من أجل إتمام الخطوبة ثم الزواج لأنها تحبه.

 

وأوضحت الإعلامية شيرى، أن 85 % من حالات الطلاق في السنة الأولى تكون الزواجات القائمة على الحب، بينما زواج الصالونات تكون نسب الطلاق فيها أقل بكثير.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة