وزير خارجية اليابان قد يزور بريطانيا الشهر المقبل لبحث ابرام اتفاق تجاري

الجمعة، 17 يوليو 2020 02:11 م
وزير خارجية اليابان قد يزور بريطانيا الشهر المقبل لبحث ابرام اتفاق تجاري توشيميتسو موتيجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قالت مصادر في الحكومة اليابانية، اليوم الجمعة، إن وزير الخارجية توشيميتسو موتيجى، قد يزور بريطانيا الشهر المقبل لإجراء مفاوضات من أجل إبرام اتفاق تجاري يريد البلدان أن يتوصلا إلى صيغته النهائية هذا العام.


وأضافت المصادر، في تصريحات نقلتها صحيفة (جابان تايمز) اليابانية، أن موتيجي من المقرر أن يلتقي وزيرة التجارة البريطانية ليز تروس لوضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق.
وقال موتيجي، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم، إنه لا يوجد جدول زمني حتى الآن لكيفية إجراء المحادثات، إلا أنه أكد أن هذا الجدول الزمني سيكون مماثلًا للاتفاق التجاري بين اليابان والولايات المتحدة، حيث توصل موتيجي والممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتايزر إلى اتفاق واسع النطاق في أغسطس من العام الماضي لتوفير الوقت لكلا البلدين لإنهاء الإجراءات المحلية ليدخل الاتفاق حيز النفاذ اعتبارًا من الأول من يناير للعام الجاري.
وأشارت الصحيفة إلى أن بريطانيا ألغت هذا الشهر شرطا للمسافرين القادمين من اليابان كان يلزمهم بالخضوع لحجر صحي ذاتي لدى وصولهم، وذلك لتمهيد الطريق لموتيجي للقيام بزيارته، ليكون بذلك أول مسئول في مجلس الوزراء الياباني يسافر خارج البلاد منذ بداية جائحة فيروس كورونا.
يذكر أن حجم التجارة بين بريطانيا واليابان بلغت 38 مليار دولار العام الماضي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة