أكرم القصاص - علا الشافعي

ناقد فنى لبرنامج "التاسعة": للأزهر تاريخ أسود فى مصادرة الأعمال الفنية

الجمعة، 17 يوليو 2020 01:48 ص
ناقد فنى لبرنامج "التاسعة": للأزهر تاريخ أسود فى مصادرة الأعمال الفنية الازهر
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب والناقد الفني أحمد أبو العلا، إن الأزهر له تاريخه أسود فى المصادرات فهو رفض الكثير من الأعمال الفنية، مضيفا: أنا لا أهاجم الأزهر، ولكن أتساءل أين هي الحريات؟.

وأضاف الناقد الفني سمير الجمل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصرى: إن الأزهر له حرية إبداء الرأي، وهو قد منع من قبل مسلسل سيدنا يوسف والذى شاهده المصريون عشرات المرات، وطالما إننا نتحدث عن الأعمال الفنية، وما يسمى بالنظيف منها كان من الأولى إغلاق كباريهات شارع الهرم، وعلى فكرة في ناس ساكنة جنب الكباريهات في الهرم، وما تعرفش بيبيع جوه خمرة ولا جبنة رومى".

وعلق اللواء شكرى الجندى، وكيل لجنة الشئون الدينية بالبرلمان، قائلا: مسلسل الليالى الحلمية أدى دوره وتعلق به الناس ولم تنتقد الكاتب ومن قاموا بالأعمال، والأزهر يقول رأيه ووجهة نظره الشرعية، ونحن نرى أن مصر تتطور، ويتم القضاء حاليا على العشوائيات، ونتابع ما يحدث من تطورات ولا أرى من الأعمال الفنية ما تناولت ذلك".

وأعترض "الجندى" على مقاله الناقد الفنى أحمد أبو العلا بأن الأزهر له تاريخ أسود فى المصادرات، موضخًا أن الأزهر له تاريخ مشرف ومصر دولة ذات قيم ومبادئ ولها احترامها أمام العالم، وضد الابتذال والاستخفاف بعقول الأخرين، متابعًا: "لدينا أعمال فنية كثيرة تظهر تاريخ مصر المشرف".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة