مرسى علم تضع اللمسات الأخيرة استعدادًا لاستقبال السياحة الخارجية.. تطابق الاشتراطات الاحترازية لأكثر من 50 فندقا سياحيا وتدريب العمالة على أعمال التعقيم.. وتوقعات بوصول الإيطاليين والهولنديين شهر أغسطس.. صور

الجمعة، 17 يوليو 2020 02:00 ص
مرسى علم تضع اللمسات الأخيرة استعدادًا لاستقبال السياحة الخارجية.. تطابق الاشتراطات الاحترازية لأكثر من 50 فندقا سياحيا وتدريب العمالة على أعمال التعقيم.. وتوقعات بوصول الإيطاليين والهولنديين شهر أغسطس.. صور فنادق مرسى علم جاهزة لإستقبال السياح
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد مدينة مرسى علم جنوب محافظة البحر الأحمر، لاستقبال السياحة الخارجية، خلال الأيام المقبلة حيث متوقع وصول أولى الرحلات الخارجية لمرسى علم خلال شهر أغسطس الجاري، بعد وصولها لمدينة للغردقة عقب استئناف الحركة السياحية الخارجية، بعد أن وصلت للغردقة قرابة 18 رحلة طيران .

مرسى علم (3)

من جانبه قال أبو الحجاج العماري، مدير أحد الفنادق السياحية، بمدينة مرسى علم، إن فنادق مرسى علم استعدت لاستقبال السياحة الخارجية على أكمل وجه، وتسلم أكثر من 50 فندقًا سياحيًا شهادات الصحة والسلامة بعد التأكيد على الالتزام بالإجراءات والاشتراطات التي أقرتها وزارة السياحة .

وأضاف مدير الفندق السياحي بمرسى علم، أنه تم وضع علامات إرشادية في جميع الفنادق، وكذلك تم تدريب العمالة على التعقيم لاستقبال السياح، وكذلك تطبيق الإجراءات الاحترازية فور وصول السياح من حيث قياس درجة الحرارة وعملية التعقيم وتسليمهم الكمامات والقفازات .

مرسى علم (2)

وأوضح العمارى، أن هناك توقعات لوصول السياح الإيطاليين خلال شهر أغسطس وكذلك الهولنديين سيصلون عقب وصول الإيطاليين، مؤكدًا أن جميع فنادق مرسي علم تنتظر وصول الرحلات الأوروبية خاصة من إيطاليا.

من جانبه قال أشرف القاضى، مدير مركز غوص بمدينة مرسي علم، إن لجان معاينة الإجراءات والاشتراطات بالمراكز البحرية المكونة من وزارة الصحة والسياحة وغرفة الغوص قامت بتسليم شهادات الصحة والسلامة لأكثر من 30 مركز غوص بعد التأكد من استيفاء الاشتراطات والإجراءات.

مرسى علم (4)

وأضاف القاضي لـ"اليوم السابع"، أن جميع مراكز البحرية استعدت لاستقبال السياح وخاصة العاملة في مجال الغوص، حيث إن مرسي علم مشهورة بمجال الغوص أكثر من أي نشاط آخر، موضحًا أن مواقع غوص الفنستون والأخوين، القريبين من بعضهم البعض يعدان أكبر مواقع الغوص طلبا بالنسبة للمهتمين برياضة الغوص خاصة من الأوربيين، مؤكدًا أنه بعد توقف الرحلات البحرية منذ مارس الماضي حتى الأن ستكون الحياة مختلفة في أعماق البحر ربما تكون أجمل وتظهر الكائنات البحرية بكثافة كبيرة.

وأشار مدير مركز الغوص، إلى أن أغلب مراكز الغوص فى محافظة البحر الأحمر جاهزة للانطلاق وتنتظر استئناف الرحلات وكذلك تنتظر وصول أكثر المحبين لرياضة الغوص وهم الأوربيون خاصة الألمان والإيطاليين، حيث إن أغلبهم يعشقون الغوص فى الفنستون لتواجد أسماك القرش، ويعد الأوروبيين من أمهر الغواصين والمحترفين حيث إن شعاب الفنستون من الصعب أن يقوم بالغوص فيها إلا المحترفين.

مرسى علم (5)

وتقع تحديدًا شعاب الفنستون أو كما يطلق عليها بيت القرش على بعد 22 كم شمال شواطئ مرسى علم، كما تقع شعاب جزر الأخوين على بعد 70 كيلومترًا من سواحل جنوب القصير، وهى من أشهر مواقع الغوص فى البحر الأحمر وأغناها بالكائنات البحرية، ويوجد بها أكثر من 370 نوعًا من الأسماك المختلفة، بينها أسماك القرش ولذلك أصبحت من أهم مواقع الغطس عالميًا.

مرسى علم (1)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة