مجلس البحوث والعلوم: مصر لديها الخبرة العلمية الطبية لمواجهة كورونا

الجمعة، 17 يوليو 2020 10:50 م
مجلس البحوث والعلوم: مصر لديها الخبرة العلمية الطبية لمواجهة كورونا الدكتورة يمنى الحماقى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة يمني الحماقي، مقرر مجلس البحوث والعلوم الاقتصادية، إن هدف المجلس الاستشاري العالمي لمواجهة فيروس كورونا تقديم المشورة العلمية بشأن انتشار كورونا، موضحة أن مصر شهدت تطورا كبيرا في مواجهة كورونا، وبعد الجائحة هناك تغيير كبير خاصة في الناحية العلمية.

وأضافت الحماقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة، تقديم هبة جلال، والمذاع عبر فضائية الأولي المصرية، أن مصر لديها الخبرة العلمية الطبية لمواجهة فيروس كورونا، كما دور العلماء المصريين في المجموعة الاستشارية العالمية يهدف لإبراز الدور المصري في مجابهة كورونا.

وأكدت الحماقي، أن مجلس البحوث الاقتصادية يهدف إلى تقليل الخسائر الناجمة عن أزمة كورونا، ونحتاج لعمل منصات لتواصل المصنعين الكبار والصغار برعاية الدولة خاصة الدواء والصناعات الغذائية.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن خروج 611 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 27302 حالة حتى اليوم.

وأوضحت وزارة الصحة فى بيان اليوم، أنه تم تسجيل 703 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 68 حالة جديدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة