أكرم القصاص - علا الشافعي

جار النبى الحلو: التنمر لا ينتشر إلا فى غياب الوعى والثقافة والأخلاقيات

الأربعاء، 15 يوليو 2020 06:00 م
جار النبى الحلو: التنمر لا ينتشر إلا فى غياب الوعى والثقافة والأخلاقيات الروائى جار النبى الحلو
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الراوئى الكبير جار النبى الحلو، إن ظاهرة التنمر لا تتم إلا فى ظروف اجتماعية خاصة من غياب الوعى والثقافة والأخلاقيات، وكل هذا يؤدى فى النهاية إلى التنمر والسخرية من الآخرين،  كما نجد أن وسائل التواصل الاجتماعى مثل الفيس بوك وهى أشياء تعد جديدة علينا، وقد نستخدمها بشكل يسىء للآخرين.

وأوضح الروائى الكبير جار النبى الحلو، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن غياب الثقافة سواء فى الكتاب أو الموسيقى أو السينما، كله يؤدى إلى عدم الوعى بما هو صح وما هو خطأ، ولهذا يجب رفع الوعى لدى الشباب  وخصوصًا فى سن المراهقة لاستخدام الأشياء بما يتماشى مع أخلاقيتنا.

وأضاف جار النبى الحلو، أن تعود أطفالنا على القراءة وسماع الموسيقى ومشاهدة المحتوى الجيد فى السينما، يساعد على الارتقاء بالأخلاق ويرفع قيم التسامح وتقبل الآخر، ولن يأتى ذلك من البيت وحده لأنه فى النهاية سيدخل الشاب الغرفة الثانية فى البيت التى بها الإنترنت ليبدأ المحادثات، ولهذا العامل الأساسى فى الأمر رفع الوعى من المؤسسات المختلفة مثل التعليم والإعلام والثقافة.

وأشار جار النبى الحلو، كما علينا توعية هؤلاء الشباب فى الطرق الصحيحة فى استخدام وسائل التواصل الاجتماعى بالشكل الذى يساعد الآخرين وليس التقليل من شأن الآخرين، ويجب أن نعرف أن البدايات دائما متعسرة لكن مع التعليم سيكون الأمر سهلا وبسيطًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة