مستشفى عزل ملوى يستقبل 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا ويعلن شفاء 4 حالات

الأحد، 07 يونيو 2020 03:43 م
مستشفى عزل ملوى يستقبل 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا ويعلن شفاء 4 حالات مستشفى عزل ملوى - ارشيفية
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مستشفى العزل بملوى، جنوب المنيا، اليوم، تماثل 4 حالات جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد، ممن كانوا داخل المسنشفى الذى جرى تخصيصه لاستقبال المُصابين بالفيروس للشفاء، وتقرر خروجهم من المستشفى بعد تحول عيناتهم من إيجابية إلى سلبية.

وأعلنت المستشفى عن استقبال 20 حالة جديدة ليصبح إجمالى الحالات التى تتلقى العلاج بالمستشفى 125 حالة من محافظات المنيا، وبنى سويف.

ومن ناحيته واصل اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، جولاته التفقدية لمتابعة الأوضاع الصحية بعدد من المستشفيات، التى تستقبل الحالات المشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا المستجد .

تأتى جولات المحافظ ضمن أعمال لجنة المتابعة للمرور على جميع المستشفيات، والبالغ عددها 14 مستشفى مخصص لاستقبال حالات الاشتباه بفيروس كورونا بالمحافظة، تنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة المستشفيات التى تستقبل حالات الاشتباه بفيروس كورونا، لاتخاذ التدابير اللازمة وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وكلف المحافظ خلال جولته رؤساء المراكز بالتأكد من تطبيق إجراءات العزل المنزلى للحالات البسيطة، ومتابعة تنفيذ تلك الإجراءات، من خلال لجان للوحدات المحلية.

والتقى المحافظ بعدد من المرضى، حيث استمع إلى شكواهم ومطالبهم ووجه بحل جميع الشكاوى، وتوفير الاحتياجات الفعلية لكل مستشفى، مع التأكيد على تواجد الأطقم الطبية والتمريض ومسئولى المخازن، وتوافر المستلزمات الطبية والوقائية.

ووجه المحافظ خالص شكره وتحياته للجهود المخلصة لجميع الفرق الطبية بمستشفيات المحافظة، حيث أشاد بجهدهم وتفانيهم فى العمل، مؤكداً تقديم كل الدعم والمساندة لهم فى ظل ما يواجهونه خلال الفترة الطارئة الحالية للحفاظ على سلامتهم وصحتهم.

وشدد المحافظ على استقبال جميع الحالات المشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا والقيام بكل إجراءات الفرز والتنسيق مع مديرية الصحة، مؤكدا عدم السماح بتدنى مستوى الأداء أو التقصير فى أداء الخدمة وتقديم مستوى جيد يليق بأهالى المنيا.

وكلف المحافظ رؤساء المراكز والوحدات المحلية بتقديم كل أوجه الدعم والمساندة للفرق الطبية والعاملين بالمستشفيات، حيث وجه بتخصيص سيارة من الوحدة المحلية لنقل جميع النواقص من الادوية والمستلزمات الطبية من مخازن مديرية الصحة، مشددا على استمرار اعمال النظافة والتطهير والتعقيم بصفه دورية.

وكان محافظ المنيا قد قرر تشكيل لجان للمرور بصفة يومية على جميع المستشفيات، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والرقابية وإعداد تقارير يومية للوقوف على الحالة العامة للمستشفيات ومتابعة أوجه القصور والسلبيات للتعامل الفورى معها وحلها فى أسرع وقت ممكن، مؤكدا أن هناك تنسيق بين وزارة الصحة والسكان، والمحافظة بشكل مستمر لتوفير كافة المستلزمات الطبية والعلاجية لمرضى فيروس كورونا.

وأجرى المحافظ ونائبه جولات على عدد من المستشفيات المركزية والحميات بمراكز العدوة، مغاغة، مطاى وبنى مزار وسمالوط والمنيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة