أكرم القصاص

عمر الأيوبى

هل انتهى جنون أسعار اللاعبين؟

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 12:48 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مسئولو الزمالك خلال الساعات الماضية عن حسم صفقة جديدة مع لاعب مصرى سوبر بالدورى المصرى دون الإعلان عن اسمه وتفاصيل الصفقة  ليفتح أبواب الاجتهادات أمام الجماهير للتساؤل عن اللاعب وقيمة الصفقة.

اتجه الكثيرون إلى تسريبات بأن اللاعب الذى ضمه الزمالك هو نبيل عماد دونجا أو الغانى جون أنطوى أو عبد الله السعيد لاعبو نادى بيراميدز، من قبلها ترددت أنباء عن ضم لاعبين آخرين للزمالك مثل التوانسة المثلوثى والشعلالى، وفى الأهلى تحدث كثيرون عن توقيع طاهر محمد طاهر مهاجم المقاولون والكونغولى أرى بابل .. وكل الكلام عن الأمور المالية والمبالغ المرصودة اجتهادات وليست أرقام نهائية.

الجماهير تترقب حسم الصفقات والمتابعون والخبراء يترقبون قيمة التعاقدات فى ظل توقعات بانخفاض أسعار اللاعبين بعد زمن  كورونا الذى أصاب الأندية بالإفلاس.

الأندية ذات القدرة المالية الكبيرة مثل الأهلى والزمالك وبيراميدز اتخذت خطوات جادة لتخفيض الأسعار والابتعاد عن المزايدات، فى بيراميدز خطوات جادة بدأت بتخفيض قيمة عقود لاعبيه الحاليين وتقنين التعاقدات وجعلها فى أضيق الحدود وبمبالغ معقولة ليس فيها مبالغة، وفى الأهلى الأمور محسومة بضم لاعبين محددين وبسقف مالى مراعاة للظروف المالية ولعل ما يتردد عن صفقة طاهر محمد طاهر مهاجم ذئاب الجبل تؤكد هذا الاتجاه بعد طلب المقاولون قرابة الـ50 مليون جنيه كاش أو 40 مليون جنيه بالإضافة لاثنين لاعبين من الأحمر لكن الأهلى رفض وتوقف عرضه عند 17 مليون جنيه ولاعب.

وفى الزمالك تؤكد التقارير أن الأسعار السابقة لضم اللاعبين انتهى عهدها وسيكون هناك سياسات مالية جديدة فى الصفقات بضم لاعبين فى مراكز محددة وباسعار معقولة بعيدة عن المبالغات.

الأهلى والزمالك وبيراميدز هم الأكثر قدرة مالية اتخذوا خطوات إيقاف جنون الأسعار لمواجهة الالتزامات، بينما الآخرين بقية أندية الدورى تقاتل من أجل البقاء والوفاء برواتب العاملين بعدما خفضت الرواتب والعقود واتخذت قرارات واضحة بضم لاعبين فى المراكز التى من نقص شديد وبسقف مالى محدد، فهل تستمر موجة إيقاف جنون الأسعار للاعبين؟


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة