أكرم القصاص - علا الشافعي

مجلس الدولة يطمئن قضاته لاَداء رسالتهم المقدسة اَمنين .. ويصدر 8 قرارات هامة أبرزها يحظر على أعضائه تناول أى معلومات أو أخبار أو فحوصات فيروس كورونا على مواقع التواصل الاجتماعى

الأربعاء، 03 يونيو 2020 08:55 م
مجلس الدولة يطمئن قضاته لاَداء رسالتهم المقدسة اَمنين .. ويصدر 8 قرارات هامة أبرزها يحظر على أعضائه تناول أى معلومات أو أخبار أو فحوصات فيروس كورونا على مواقع التواصل الاجتماعى محمد حسام الدين - رئيس مجلس الدولة
كتب أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مجلس الدولة برئاسة المستشار محمد حسام الدين، أنه في ظل ما لوحظ خلال الفترة الأخيرة من مخاوف مشروعة، منتداعيات وباء فيروس كورونا المستجد، واحتمال إصابة البعض، رغم كل الإجراءات الاحترازية، التي اتخذتها الدولة، ويطبقهاالمجلس، ورغبة منه في بث الروح الإيجابية بين الجميع، حتى يعملوا مطمئنين وآمنين على صحتهم وصحة أسرهم، خاصة بعداستئناف العمل جزئيا وتدريجيا.
 
واتخذ المجلس عدة خطوات لطمئنة المستشارين والموظفين والمتقاضين منها:
 
التأكيد على أن الأولوية الأولى والأهم لإدارة المجلس هي سلامة الأعضاء والموظفين، والمتقاضين.
 
وأوضح المجلس خلال بيان له، أنه  في حالة إشتباه إصابة أي عضو في المجلس بفيروس كورونا عليه الاتصال مباشرة بنفسهأو أحد أقاربه أو رئيسه في العمل بإدارة المجلس لاتخاذ اللازم، ويطبق ذلك على الموظفين ، على أن يتم الاتصال على أرقامالتليفون الآتية : 0120344434 ، 01000094439.
 
ونوه المجلس علي عدم  تناول أي معلومات أو أرقام أو أخبار وتحاليل أو علاج أو فحوصات أو مستشفيات تتعلق بفيروس كورونا على مواقع التواصل الاجتماعي. 
 
 
ولفت إلى ضرورة إلزام جميع أعضاء مجلس الدولة الذين أنشأوا جروبات أو مواقع أو غيرها على كافة مواقع التواصلالاجتماعى غلقها فوراً مع استثناء جروبات العمل القضائى داخال المحاكم والدوائر والمغلقة على أعضائها فقط.
 
 
وقال المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة،  إنه لا يجوز مخاطبة أى جهة خارج مجلس الدولة بخصوص أى أمريتعلق بالأعضاء أو بأمور العمل فى المجلس أو أى أمر عام أخر إلا من خلال إدارة المجلس وتستثنى من ذلك الطلبات الخاصة بالعضو.
 
 
كما أكد المجلس على أن أى اقتراحات أو اعتراضات بشأن نظام العمل أو الإدارة لا يجوز تناولها على وسائل التواصلالاجتماعى، وإنما تقدم مباشرة من العضو نفسه أو عن طريق رئاسته إلى إدارة المجلس , فضلا عن أن المجلس أكد على تطبيق قرارات حظر الظهور الإعلامى وهى القاعدة التى توارث عليها المجلس وفقا للقيم والتقاليد القضائية العريقة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة