حصيلة الإصابات بفيروس كورونا حول العالم تتخطى 10 ملايين حالة

السبت، 27 يونيو 2020 08:18 م
حصيلة الإصابات بفيروس كورونا حول العالم تتخطى 10 ملايين حالة فيروس كورونا
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخطت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد فى مختلف دول العالم، حاجز الـ10 ملايين حالة، وذلك وفق إحصاء "ورلد ميترز"، وفيما تم تسجيل ما يقرب من 500 ألف حالة وفاة بالفيروس، وتم رصد أكثر من 5 ملايين حالة شفاء من هذا الفيروس التاجى.

ويواصل فيروس كورونا المستجد، تفشيه فى مختلف دول العالم منذ ظهوره للمرة الأولى أواخر العام الماضى، داخل مدينة ووهان الصينية والتى انتقل منها إلى مختلف دول العالم، وفيما تسعى الدول خلال الفترة الماضية إلى تخفيف إجراءات العزل والإغلاق الكامل، والتعايش مع الفيروس مع الحفاظ على الإجراءات الوقائية والاحترازية مثل ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعى واستخدام المطهرات وغيرها. 

وتعد الولايات المتحدة الأمريكية الدولة الأكثر تضررا من تفشى وباء كورونا سواء من حيث الاصابات أو الوفيات، حيث تم تسجيل ربع الاصابات المسجلة فى العالم فيها، وكذلك تم تسجيل أكثر من 125 حالة وفاة، وتأتى بعدها البرازيل التى سجلت خلال الأيام القليلة الماضية أرقاما مرتفعة للاصابات بشكل يومى، حيث تخطت الاصابات حاجز المليون. 

وفيما تواصل معامل الأبحاث وشركات الأدوية وكافة الجهات المعنية جهودها بشكل سريع وإجراء المزيد من الأبحاث والتجارب السريرية من أجل التوصل إلى لقاح أو علاج للفيروس فى أقرب وقت ممكن. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة