أسبوع كورونا X 10 صور.. انعقاد امتحانات الثانوية العامة فى مصر وسط إجراءا وقائية.. شواطئ بريطانيا كاملة العدد ولا عزاء للتباعد.. حفل موسيقى للنباتات فى برشلونة.. وإعادة فتح برج إيفل بعد 3 أشهر من الإغلاق

الجمعة، 26 يونيو 2020 05:36 م
 أسبوع كورونا X 10 صور.. انعقاد امتحانات الثانوية العامة فى مصر وسط إجراءا وقائية.. شواطئ بريطانيا كاملة العدد ولا عزاء للتباعد.. حفل موسيقى للنباتات فى برشلونة.. وإعادة فتح برج إيفل بعد 3 أشهر من الإغلاق امتحانات بأجراءات وقائية فى مصر
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما ما تكون الصور أغنى بكثير عن عشرات الكلمات، وعلى مدار الأسبوع الماضى برزت الكثير من الصور حول العالم، تلخص العديد من الموضوعات فى ظل تفشى فيروس كورونا، أبرزها انعقاد امتحانات الثانوية العامة فى مصر وسط إجراءات وقائية مشددة، و بدأ معظم الدول فى فتح الإغلاق بشكل تدريجي.

وأنطلقت أمتحانات الثانوية العامة وسط إجراءات وقائية مشددة، وقامت اللجان بتسليم الطلاب أدوات التعقيم من كمامات وكيس جيل مطهر ومرورهم من بوابات التعقيم وتطبيق كافة إجراءات الحماية من فيروس كورونا.

74180-قياس-درجة-الحرارة

أما فى بريطانيا ومع الأيام الأولى لفك قيود الإغلاق وتخفيف الإجراءات فى أوروبا ، شهدت شواطئ بريطانيا تدفق الآلاف هذا الأسبوع مع ارتفاع درجة الحرارة، ولم يلتزم البريطانيين بقواعد التباعد الاجتماعى ولا الإجراءات الاحترازية التى تشد عليها الحكومة البريطانية لمواجهة والحد من انتشار وباء كورونا.

64466-7acea4a9-b4b9-4455-b879-eaa539e2b05c

كما بدأت كندا فى المرحلة الثانية من إلغاء قيود كورون،وسمحت تورونتو، أكبر مدينة في كندا وعاصمتها المالية، بإعادة فتح الشركات والمحلات والمولات ، بقيود بسيطة ، لتنضم إلى مناطق أخرى في الإقليم في إنهاء إغلاق استمر ثلاثة أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا.

65525-عودة-الحياة-الطبيعية-فى-كندا-وسط-قيود-بسيطة

فيما تظاهر مئات المضيفون والعاملون فى شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران، ضد قرار تسريح 1200 شخص، حيث قررت شركة لوفتهانزا الألمانية إغلاق شركة صن إكسبريس دويتشلاند التابعة لها، والتى توظف ما يقرب من 1200 شخص فى ظل استمرار ظهور تأثيرات تفشى وباء كورونا على القطاعات الاقتصادية الكبرى وأبرزها قطاع الطيران، بحسب صور بثتها وكالة "رويترز".

85903-احتجاجات-ضد-خطة-تسريح-العمال

كما قررت السلطات المعنية فى العاصمة الفرنسية باريس، إعادة فتح برج إيفل وسط باريس عقب 3 أشهر من الإغلاق، وكانت السلطات الفرنسية اتخذت قرارا فى بداية الشهر الجارى بإعادة فتح برج ايفل أمام السائحين بداية من 25 يونيو، وذلك فى إطار تخفيف الإجراءات الخاصة بمنع تفشى وباء كورونا.

70727-فرنسا-تفتح-برج-إيفل-أمام-الجمهور

وبدأت إسبانيا فى تخفيف الإجراءات المفروضة على البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا، فى منتصف يونيو الجارى، بعد إغلاق الشواطئ والمنتزهات وأماكن التجمعات مثل السينما والمقاهى لفترة ناهزت الثلاثة أشهر.

وفى برشلونة، فتحت السلطات الإسبانية دار الأوبرا " Gran Teatre del Liceu"، وهى الرئيسية فى البلاد، أبوابها لتقديم حفل موسيقى ولكن من نوع خاص جدا، حيث تم استبدال الجماهير بمشاتل النباتات، ووصل عددهم 2292 نبتة على مقاعد الأوبرا.

ونشرت وكالة "رويترز"، صورا للحفل الموسيقى الذى أقامته الأوبرا للنباتات بدلا من البشر، فى رسالة لرفع الوعى بأهمية الجمهور، وخلال الصور تظهر النباتات في مقاعد الأشخاص.

82344-العزف-أمام-النباتات

كما فتح متحف أورسيه بالعاصمة الفرنسية باريس، يوم الثلاثاء، أبوابه من جديد أمام الزوار، و ذلك عقب 3 أشهر من الإغلاق جراء الإجراءات الوقائية التى نفذتها السلطات الفرنسية للسيطرة و الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، و يعد متحف أورسيه، وهو متحف فنى به العديد من روائع المدرستين الانطباعية وما بعد الانطباعية، وألزم  المسئولين عن المتحف، جميع زوار المتحف بارتداء الكمامات، فى إطار الإجراءات الاحترازية لمنع تفشى الفيروس.

45795-الزائرون-يلتقطون-صورا-تذكارية

وبطريقة مبتكرة، تجمع المئات فى مدينة تورونتو الكندية لممارسة رياضة اليوجا، وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمى لليوجا، وفى ظل الظروف الحالية وانتشار فيروس كورونا والقيود التى فرضتها جميع دول العالم، وأبرزت وكالة رويترز، صورا للمئات كل شخص داخل فقعه بلاستيكية مع الاحتفاظ بالتباعد الاجتماعى ويمارس رياضة اليوجا داخل تلك الفقاعة .

 

78102-المئات-داخل-الفقعات-البلاستيكية-لممارسة-اليوجا

 

كما تواصل سلسلة ناسكار الأمريكية لسباقات السيارات أول رياضة بارزة فى الولايات المتحدة منافساتها فى خضم جائحة فيروس كورونا، بعد أن قرر مسئولو السلسلة التى تحظى بشعبية استئناف الموسم بدون جماهير.

56738-إحدى-السيارات-المشاركة-فى-السباقات

وقررت ناسكار تأجيل السباقات فى منتصف مارس بسبب الأزمة الصحية العالمية، لكنها أعلنت استئناف الموسم 17 مايو الماضى على حلبة دارلنجتون فى ساوث كارولاينا، وسيكون السباق هو الأول من سبعة على مدار 11 يوما على حلبتى دارلنجتون وتشارلوت.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة