شاهد.. الرئيس الروسى يكشف مكتبه السري للإعلاميين

الجمعة، 19 يونيو 2020 11:22 ص
شاهد.. الرئيس الروسى يكشف مكتبه السري للإعلاميين الرئيس الروسي
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مكتبه السري للمرة الأولي لأحد وسائل الإعلام، حيث يوجود في مبني بالكرملين علما أن هذا المكتب لا يشهد عقد أي اجتماعات ولقاءات عامة، وكانت أبوابه سابقا، مغلقة أمام الصحفيين.

خرج بوتين، عن هذه القاعدة خلال برنامج "روسيا. الكرملين. بوتين"، الذي عرضت لقطات منه يوم أمس الخميس، وبدأ الرئيس بوتين حديثه مع الصحفيين في مكتبه المذكور، مشيراً إلى وجود عدة غرف أخرى وراء الباب، وقال: "هناك غرفة طعام وغرفة للراحة لكني أحذركم، لم أقم بإعداد أي شيء هناك يسود جو عمل هناك.

والتفت الرئيس الروسي، إلى الصحفيين، عارضا مكتبه وقائلا لهم: "ربما تكونوا أنتم بالذات أول من يدخل إلى هنا.

وفي سياق منفصل قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، "إنه فى التعديلات الجديدة على الدستور، سيمنح الرئيس جزءا من سلطاته الكبيرة إلى البرلمان، وهذه خطوة أخرى نحو "دمقرطة" المجتمع".

وأضاف بوتين في مقابلة - أوردتها وكالة أنباء سبوتنيك الروسية، أن انتقاد التعديلات على الدستور من قبل البعض يبدو بالنسبة له "غريباً نوعاً ما".

وأشار إلى أنه "على عكس ما يتردد بتقوية سلطة الرئيس، فإن الرئيس سيتخلى عن بعض السلطات المهمة للغاية".

وأوضح "إذا كان الرئيس حتى اليوم يوافق على رئيس الوزراء بموافقة مجلس الدوما (النواب)، ثم يعين برلمان البلاد دون أي موافقة من الوزراء، في الواقع الوضع يتغير بشكل كبير، الآن القرار النهائي بشأن رئيس الحكومة يتم اتخاذه من قبل البرلمان نفسه، وكذلك بشأن الوزراء".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة