التعليم تكشف المدة الزمنية لامتحانات الثانوية.. 7 أيام بمعدل 20 ساعة لاختبارات طلاب الشعبة الأدبية.. و9 أيام لعلمى رياضيات بـ22 ساعة و20 ساعة لعلمى علوم.. وتطمينات قوية للطلاب وذويهم بشأن إجراءات الحماية الصحية

الخميس، 18 يونيو 2020 01:13 ص
التعليم تكشف المدة الزمنية لامتحانات الثانوية.. 7 أيام بمعدل 20 ساعة لاختبارات طلاب الشعبة الأدبية.. و9 أيام لعلمى رياضيات بـ22 ساعة و20 ساعة لعلمى علوم.. وتطمينات قوية للطلاب وذويهم بشأن إجراءات الحماية الصحية طلاب الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا على انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة المقررة لها 21 يونيو الجارى على أن تنتهى 21 يوليو المقبل، وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة استقرت بشكل نهائى على مجموعة من الضوابط التى تضمن حماية الطلاب من فيروس كورونا المستجد، حيث تم تزويد لجان السير ببوابات تعقيم، إضافة إلى وصول الكمامات إلى اللجان وتوفيرها لجميع الطلاب والمعلمين المشاركين فى أعمال الامتحانات بواقع 33 مليون كمامة.
 
وشددت الوزارة على تعقيم المقاعد والفصول ولجان السير قبل انطلاق الامتحانات وبعدها بشكل يومى، إضافة إلى ترتيب دخول الطلاب بشكل منظم من خلال طابور متباعد بواقع مترين بين كل طالب وزميله وارتداء الطلاب كمامات وقفازات قبل دخول اللجان مع توقيع كاشف الحرارة عليه وفى حالة التأكد من ارتفاع درجة حرارته يتم توقيع الكشف الطبى عليه من قبل الأطباء حتى يتم التاكد من أنه سليم وحتى يسمح له بالدخول لأداء الامتحان.
 
وشددت الوزارة على أن هناك تنسيق كامل مع كافة الجهات للمرور بامتحانات الثانوية العامة إلى بر الآمان حرصا على صحة الطلاب، موضحة أن الاجراءات التى تم اتخاذها تفوق التوقعات رغم أن عدد الأيام التى ينزل فيها الطلاب للامتحانات محدودة، موضحة أنه بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية يؤدى الطلاب الامتحان فى 7 أيام فقط بواقع 20 ساعة حيث يؤدى الطلاب امتحان مواد " اللغة العربية واللغة الإنجليزية والجغرافيا والتاريخ وعلم النفس والاجتماع والفلسفة والمنطق بواقع 3 ساعات فى كل مادة إضافة إلى اللغة الأجنبية الثانية بواقع ساعتين ليصل المعدل النهائى لساعات الامتحان لهذه الشعبة 20 ساعة.
 
وأوضحت الوزارة  أنه بالنسبة لشعبة العلمى رياضيات، يؤدى الطلاب الامتحانات فى 9 أيام نظرا لفروع مادة الرياضيات بإجمالى 22 ساعة، حيث يختبر الطلاب فى مواد" اللغة العربية واللغة الإنجليزية والكيمياء والفيزياء بواقع 12 ساعة إضافة إلى الاستاتيكا والديناميكا والتفاضل والجبر والهندسة الفراغية واللغة الثانية بواقع ساعتين فى كل مادة ليصل معدل الساعات 10 ساعات + 12 لتصل الساعات النهائية إلى 22 ساعة.
 
وأشارت الوزارة إلى أنه بالنسبة لشعبة علمى علوم يصل عدد أيام الامتحانات الفعلى 7 أيام بواقع 20 ساعة " حيث يؤدى الطلاب امتحان " اللغة العربية واللغة الإنجليزية والكيمياء والفيزياء والجيولوجيا والعلوم البيئية والأحياء واللغة الثانية، مشددة على أن الوزارة تستطيع عقد الامتحانات فى أسبوع واحد لتقليل معدلات النزول من المنازل بسبب كورونا ولكن الطالب يستغلون فترات التباعد الزمنى بين كل مادة وأخر للمراجعة على المقررات الدراسية قبل دخلو الامتحان.
 
من حانبه أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس عام الامتحانات، أنه على الطلاب أن يطمئنوا فما تم من إجراءات احترازية كفيلة لحماية الطلاب من كورونا ولكن عليهم الالتزام بالضوابط الصحية وتحقيق التباعد، قائلا: للطلاب دور مهم فى حماية أنفسهم بالابتعاد عن بعض والتفرق خاصة فى التوقيت الذى يسبق فتح باب اللجان وأيضا توقيت نزولهم من المنزل حتى وصولهم إلى لجان السير.



 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة