صحة شمال سيناء تنظم دورة لتدريب الشباب على التصدى لكورونا

الأربعاء، 17 يونيو 2020 04:17 م
صحة شمال سيناء تنظم دورة لتدريب الشباب على التصدى لكورونا دورة تدريبية
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء اليوم اطلاقها دورة تدريبية عن أهم طرق الوقاية من فيروس كورونا ودور الشباب الواعى فى التصدى للجائحة .

وعقدت الدورة إدارة التثقيف والاعلام الصحى بمشاركة إدارة التدريب و الخدمة الاجتماعية الطبية، وإحدى الجمعيات الأهلية تحت رعاية اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، و تكليفات الدكتور طارق شوكة مدير مديرية الصحة، والدكتور رمضان توفيق إسحاق مدير عام الطب الوقائي.

وقال الدكتور حاسم حمدى مدير إدارة التثقيف إن هذه الدورة التدريبية تهدف إلى المعرفة الصحية بتدابير الوقاية من العدوى ومكافحة الفيروس، وكذلك التأهب والاستعداد للاستجابة للتفشى الوبائى .

اضاف أن ذلك يأتى فى اطار الحد من انتقال المرض بين البشر من خلال تنفيذ الإجراءات الوقائية وخصوصا فى حالات العزل المنزلى واهم الاشتراطات الصحية بغرف العزل، طرق الوقاية  عند التعامل مع حالات الإصابة المؤكدة والمُشتبه فيها بمرض كوفيد-19.

من جانبه أكد إبراهيم عبد الله مدير إدارة الخدمة الاجتماعية الطبية على الدور الفعال الذى تقوم به الإدارة من دعم مادى ومعنوى للمرضى وقال إن أخصائى الخدمة الطبية جنود فى معركة الوعى ضد فيروس كورونا القاتل.

وأوضح محمد صلاح فرج مراقب عام الثقافة أهم التدابير الإضافية للوقاية من العدوى ومكافحتها الواجب اتخاذها للمساعدة فى التأهب العام داخل المرافق الصحية وأشار إلى طرق الغسل والتكفين فى حالات الوفاة من فيروس كورونا.

تضمنت الدورة عرض محاضرة عن الاستخدام الخاطئ للأدوية التى يتناولها المواطنين كوقاية ضد فيروس كورونا، مشيرا إلى عدم تناول اى فيتامينات أو أدوية  تحت إشراف الأطباء المتخصصين وبمعرفتهم .

586de057-c613-43ce-a661-a48c331cd934
 
ac7296bd-a44a-452a-97a7-0412e303aa8a
 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة