وزيرة التضامن: لا يمكن فتح الحضانات العادية فى الوقت الحالى

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 11:37 م
وزيرة التضامن: لا يمكن فتح الحضانات العادية فى الوقت الحالى وزيرة التضامن
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن زيادة المعاشات تشمل زيادة متنوعة منها صرف العلاوات الـ5 بعد موافقة الرئيس السيسي، بعد أن أُخذ حكم قضائى لصالح التضامن ويصرف مجمع العلاوات السابقة على 4 دفعات بداية من 1/7 وأخرى في شهر 10 وأخرى في يناير والأخيرة في أبريل.

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية بالتليفزيون المصرى: سيتم صرف العلاوات على حسب السنة التى كان مقررا صرفها فيها، هناك أكثر من نوع زيادة المعاشات تصرف من البريد أو مكاتب التأمينات وفى الفترة القادمة ستشهد التحول إلى النظام الإلكترونى، ويوم الأربعاء القادم سيتم نشر الأسماء المستحقة على الموقع الإلكتورنى والزيادات، ويستطيع المواطن الاستعلام من على الموقع قبل الذهاب إلى المكاتب، والمستفيدين من 14% هم 10 ملايين مواطن، وشكر خاص لوزير المالية لدعمه وزارة التضامن.

وتابعت: "سيتم ضخ المبالغ من التأمينات حاليا وبعدها ستقوم وزارة المالية بتحملها". وأكدت أن الوزارة تتابع المصابين بدار المسنين وأن هناك حالات تعافت وحتى الآن لا توجد حالة وفاة، وهناك 4 حالات تعافوا وخرجوا من المستشفى.

وأضافت: "لا يمكن في الوقت الراهن فتح الحضانات والشهر المقبل سيكون هناك اجتماع وستكون القرارات لمصلحة أمان أطفالنا، وهناك بعض الحضانات العلاجية والخاصة بالتخاطب والتوحد، نعتبرها بأنه مكان علاجى وعددها محدود جدا وعليها رقابة كبيرة".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة