نقابة البقالين: توزيع الكمامات على بطاقات التموين لن يؤثر على السلع

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 05:52 م
نقابة البقالين: توزيع الكمامات على بطاقات التموين لن يؤثر على السلع ارتداء الكمامات - أرشيفية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ماجد نادي، المتحدث باسم نقابة البقالين، إن مقترح مد المواطنين بالكمامات الطبية لمواجهة أزمة فيروس كورونا من خلال بطاقات التموين قرار جيد، موضحاً أن القرار سيمنع غش الكمامات وكذلك منع التلاعب في الأسعار.

وأكمل نادي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم، تقديم سارة حازم، والمذاع عبر فضائية DMC، أن قرار التموين سيحمي المواطن من الغش وشراء كمامات مغشوشة، مشيراً إلى أنه يناشد وزير التموين طرح الكمامات على التموين وأي سلع يكون بها إثارة للجدل

وأضاف المتحدث باسم نقابة البقالين التموينيين، أن الكمامات ستوزع بحسب عدد الأفراد، قئلا:"السلع التمموينية مستقرة منذ 6 أشهر، المواطن يفكر في إدخال منتج جديد على البطاقة، و45 ألف منفذ على أنحاء الجمهورية سيتم توزيع الكمامات، توافر الكمامات على بطاقات التموين لن يؤثر على السلع".

وقررت وزارة التموين توفير الكمامات القماش للمواطنين على بطاقات التموين وذلك بالتنسيق مع الهيئة المصرية للشراء الموحد لتدبير 40 مليون كمامة قماشية واقية مستدامة، على أن يتم توريد 12 مليون كمامة كمرحلة أولى قبل شهر يوليو المقبل، وتوريد 28 مليون كمامة قماش على دفعات خلال شهرى يوليو وأغسطس .

ومن المقرر توزيع الكمامات على المحافظات طبقا لعدد البطاقات التموينية فى كل محافظة .

ويستطيع كل مواطن صرف الكمامة بحد أقصى عدد 2 كمامة لكل بطاقة تموينية شهريا، مع إتاحة صرف الكمامات ضمن سلع فارق نقاط الخبز فى حالة وجود فائض منها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة