أستاذ بكلية الألسن: وفرنا عمارة للحجر الصحى بإسنا ولن نكلف الصحة سوى الإشراف الطبى

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 11:52 م
أستاذ بكلية الألسن: وفرنا عمارة للحجر الصحى بإسنا ولن نكلف الصحة سوى الإشراف الطبى مستشفيات العزل - صورة أرشيفية
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد سلطان أستاذ بكلية الألسن بجامعة الأقصر، من أهالى قرية الدير مركز إسنا: "لدينا مقاول تبرع بعمارة من عماراته لتكون للعزل وأبلغنا المحافظ الذى تواصل مع وزير الإسكان، وحصلنا على الموافقات لأن العزل في المنزل لم يفد".

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية بالتليفزيون المصرى: "في رمضان ما كانش في ولا حالة وحاليا وصلنا إلى حوالى 350 حالة، والعدد مرشح للزيادة 3 أضعاف علشان المخالطين، وسنجهز العمارة بالجهود الذاتية ووزارة الصحة لن نكلفها أى شيء سوى الإشراف الطبي فقط".

وكانت أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن فتح العيادات الخارجية بالمستشفيات بجميع محافظات الجمهورية، لمتابعة الحالة الصحية لأصحاب الأمراض المزمنة، وذلك في إطار حرص الوزارة على حياة المواطنين، وتقديم أفضل خدمة طبية بجميع المرضى.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقدته وزيرة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، بديوان عام الوزارة، لعرض تطورات الموقف الوبائي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بمصر.

وأوضحت الوزيرة أن أصحاب الأمراض المزمنة (ضغط، قلب، سكر)، وأصحاب الأمراض الصدرية، والسيدات الحوامل، هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن المحافظات الأعلى في نسب الإصابة بفيروس كورونا المستجد هي (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الفيوم)، أما المحافظات الأقل في نسب الإصابة هي (مرسى مطروح، شمال سبناء، جنوب سيناء، الوادي الجديد، البحر الأحمر).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة