أردوغان يعرقل عملية السلام في ليبيا.. كاريكاتير

الإثنين، 15 يونيو 2020 03:47 م
أردوغان يعرقل عملية السلام في ليبيا.. كاريكاتير كاريكاتير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت ريشة  فنان الكاريكاتير أحمد قاعود ، العراقيل التي يضعها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان ، بهدف إبقاء الوضع مشتعلا في الأراضي الليبية ، من خلال دعمه للمليشيات والمرتزقة والمقاتلين الأجانب بهدف تمزيق وحدة ليبيا .

وفى وقت سابق أدانت جامعة الدول العربية  ، التدخلات التركية السافرة فى شؤون الدول العربية، مؤكدة أن  التدخلات العسكرية التركية في الأراضي العربية سواء في سوريا أو ليبيا أو العراق أصبحت مصدر قلق ورفض واستهجان من الدول العربية . 

 كما ثمن مجلس النواب الليبي الموقف الفرنسي من التدخل التركي بليبيا، متهما الجانب التركي برئاسة أردوغان بالسعى لتحويل ليبيا لساحة حرب إقليمية، ودعا المجلس المجتمع الدولي لوقف التدخل التركي في ليبيا ، نددت الرئاسة الفرنسية بالتدخل التركي "غير المقبول" في ليبيا، وقالت إن الأتراك يتصرفون بطريقة غير مقبولة عبر استغلال حلف شمال الأطلسي، ولا يمكن لفرنسا السماح بذلك، مشيرة إلى أن تركيا نشرت 7 سفن قبالة ليبيا وانتهكت حظر التسليح.

وقالت الرئاسة الفرنسية ،إن هناك سياسة أكثر عدوانية وتصلبا من قبل تركيا مع نشر سبع سفن قبالة ليبيا وانتهاك الحظر المفروض على التسليح.، كاشفة عن إجراء مباحثات مع الناتو بخصوص ليبيا.

63be19c5-b053-4f28-85e1-125513b318d5

 

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة