أكرم القصاص - علا الشافعي

على جمعة: الدعاء عبادة وهناك شروط لقبوله

الأحد، 14 يونيو 2020 01:11 ص
على جمعة: الدعاء عبادة وهناك شروط لقبوله الدكتور على جمعة
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على جمعة عضو هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف، إن الدعاء فى حد ذاته عبادة لله عز وجل ولكن هناك شروطا لإجابة الدعاء؛ من بينها الأكل الحلال والحصول على الأموال عن طريق الحلال وأن يكون الطعام طيبا حلالا، ومن الشروط كذلك لقبول الدعاء أن يكون الدعاء بالخير على البشر وألا يكون بالدعاء عليهم بالشر، وكذلك عدم الدعاء بالأمر المستحيل ولابد للإنسان أن يأخذ بالأسباب.

وتابع الدكتور على جمعة، خلال مداخلة عبر خاصية سكايب فى برنامج من مصر المذاع على قناة cbcوالذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل، أن هناك أوقات يجدر فيها الدعاء ومن تلك الأوقات هى الثلث الأخير من الليل، وكذلك ساعة الإجابه التى تكون فى يوم الجمعة.

وواصل جمعة، أن هناك ثلاثة أوقات لا يستحب فيها صلاة النوافل، الوقت الأول بعد صلاة الفجر حتى الشروق، والوقت الثانى هو قبل صلاة الظهر بخمس دقائق، والوقت الثالث بعد صلاة العصر حتى الغروب، ويستثنى من تلك الأوقات صلاة الفريضة وبعض النوافل.

من جانب أخر، كان الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف، قد قال  إن من يكون مصابا بكورونا ولا يخبر الناس يكون ظالما لأنه يظلم الناس ويحاول نشر المرض ويضرهم، والله حرم الظلم على نفسه والظلم ظلمات يوم القيامة، والظلم يأتي من الظلام أي عدم الوضوح وهو حرام باتفاق العقلاء.

وأضاف، وهذا الذى يخفى إصابته وينزل من منزله وينقل العدوى هو رجل أكل الحقد قلبه، وإذا مات خص أخذ منه العدوى يكون قاتلا بالتسبب ويعاقب عليه في الدنيا والأخرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة