رئيس الرابطة الأوروبية: مصابو كورونا بغرف العناية فى إيطاليا 220 شخصا

الأحد، 14 يونيو 2020 03:30 م
رئيس الرابطة الأوروبية: مصابو كورونا بغرف العناية فى إيطاليا 220 شخصا ايطاليا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أكد الدكتور فؤاد عودة رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق الأوسطية، أن أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في إيطاليا تشهد حالة انخفاض شديدة للغاية خلال الفترة الراهنة، مشيرا إلى أن سبب تفاقم أزمة كوورنا في روما خلال الفترة الماضية كان عدم معرفة الأطباء بطبيعة الإصابات وطرق علاجها.

 

وأضاف رئيس الرابطة الأوروبية الشرق الأوسطية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن عدد المتواجدين في المستشفيات الإيطالية في غرف الإنعاش والمصابين بفيروس كورونا لا يمثلون 1 %، حيث يبلغ عددهم حوالى 220 شخصا فقط، بعد أن كانت إيطاليا تختار المرضى الذين سيتم وضعهم تحت جهاز تنفسى وتترك الآخرين.

 

ولفت رئيس الرابطة الأوروبية الشرق الأوسطية، إلى أن أغلب المصابين بكورونا المتواجدين في غرف العناية المركزة هم من أصحاب الأمراض المزمنة سواء المصابين بأمراض كلى أو سرطانات.

 

وفى وقت سابق دعا رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي إلى "خطة جريئة" في مستهل محادثات عبر الفيديو بين قادة الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي لإنقاذ الاقتصاد والمجتمع الإيطاليين من "الصدمة غير المسبوقة" التي أحدثها وباء كوفيد-19، وفقا لشبطة "يورونيوز".

 

وأشار كونتي إلى ضرورة وضع خطة لتجاوز أزمة البلاد في وقت رفضت شخصيات في المعارضة الإيطالية حضور المحادثات الطارئة التي تم تنظيمها على عجل وقوبلت بانتقادات واسعة، وقال كونتي في مستهل الاجتماع إن على قادة الاتحاد الأوروبي "إظهار أنهم فهموا بأن المسألة تتعلّق بالدفاع عن المصالح المشتركة".

 

وأضاف دى كونتى "نعيش صدمة غير مسبوقة بتكاليف بشرية واجتماعية واقتصادية عالية للغاية".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة