الصحة العالمية: لا تستطيع أى دولة حتى الآن القول بأنه جرى القضاء على الفيروس نهائيا

السبت، 13 يونيو 2020 07:18 م
الصحة العالمية: لا تستطيع أى دولة حتى الآن القول بأنه جرى القضاء على الفيروس نهائيا الدكتور أمجد الخولى استشارى الأوبئة فى منظمة الصحة العالمية
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أمجد الخولى، استشارى الأوبئة فى منظمة الصحة العالمية: نتابع عن كثب النتائج التجريبية التى تتم على لقاحات فيروس كورونا، مؤكدا أن منظمة الصحة العالمية لا تستطيع الحكم على لقاح أكسفورد حتى تظهر نتائج المرحلة الثالثة والنهائية، ولابد من توافر حد أدنى من الأمان.

وتابع الخولى، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، والذى تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، قائلا: "لا تستطيع أى دولة حتى الآن القول بأنه تم القضاء على الفيروس نهائيا ووجود أى بؤرة فى العالم للفيروس فإنها تقوم بتهديد العالم أجمع".

من جانب آخر، أكد استشارى الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية الدكتور أمجد الخولى، أن القفزات في أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا على النحو الذي نراه مؤخرا في عدد من بلدان إقليم شرق المتوسط، قد تعكس تعجلا في تخفيف الإجراءات الاحترازية.. مشيرا إلى ضرورة التأني في تخفيف القيود وأن تتم بعد تقييم دقيق للمخاطر التي قد تترتب على تخفيف تلك القيود.

وقال استشاري الأوبئة ـ في تصريح خاص لقناة (العربية) ـ إن المنحنى الوبائي لحالات (كوفيد-19) يرتفع في معظم بلدان إقليم شرق المتوسط، وهناك وتيرة متسارعة ملحوظة لزيادة حالات الإصابة في أغلب بلدان الإقليم.

وأضاف أن الزيادة الكبيرة تعود في الحالات المؤكدة إلى تحسن نظم الترصد وتضاعف جهود اكتشاف الحالات في المجتمع، فضلا عن التوسع في إجراء الاختبارات والفحوص المختبرية، مما يوسع دائرة اكتشاف المصابين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة