صحة الغربية: خروج 75 شخصا من العزل الصحى بسبرباى بعد تعافيهم من كورونا

السبت، 09 مايو 2020 09:18 م
صحة الغربية: خروج 75 شخصا من العزل الصحى بسبرباى بعد تعافيهم من كورونا خروج مصابي كورونا من مستشفى العزل
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور عبد الناصر حميده، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، عن خروج 75 شخصا من مصابى كورونا من العزل الصحى بالمدينة الجامعية بسبرباى، بعد تماثلهم للشفاء التام. وأوضح فى بيان له أن نتيجة فحص عينات المصابون جاءت سلبية للتأكد من تعافيهم وتماثلهم للشفاء.

من ناحية أخرى، أعلن الدكتور مجدى سبع، رئيس جامعة طنطا، اليوم، تركيب كابينة تعقيم ذاتى بمقر الإدارة العامة بجامعة طنطا، مزودة بكاميرا لتسجيل دخول الزائرين لمده 15 يوما وربطها بنظام آمن للمكان.

وأشار رئيس جامعة طنطا، إلى أنه تم تركيب الكابينة فى ضوء تطبيق كافة إجراءات الأمن والسلامة والصحة المهنية لحماية العاملين والزائرين ووقايتهم، وذلك ضمن سلسلة التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ولفت "سبع" إلى قيام فريق من كلية الهندسة بجامعة طنطا بعمل التصميم تحت إشراف الدكتور محمد ابراهيم الحضرى، لافتا إلى أن الكابينة الجديدة تحتوى على مميزات عدة، أهمها قياس درجة حرارة الزائرين وتسجيلها، وتعقيم الهواء بالأشعة فوق البنفسجية، ورش مادة التعقيم فى صوره ضباب، إلى جانب صبانتها أوتوماتيكيا.

أفاد الدكتور محمد ابراهيم الحضري، المدرس بقسم هندسة القوى الميكانيكية، أن الكابينة الجديدة تتميز بسهولة الفك والتركيب، واحتوائها على خزان المحلول فى الأرضية ويسع لـ100 لتر، إلى جانب توافر أرضية اسفنجية فى أرضيتها لتعقيم أرضية الأحذية، وعدم وجود أى كابلات أو مسارات ظاهره داخلها.

وأضاف، أن التصميم الجديد مر بمراحل من التطوير فى ضوء دراسة ومتابعة المعلومات الخاصة بفيروس كورونا والاطلاع على أحدث الأبحاث والمقالات العلمية، وصولا إلى التصميم الحالى للكابينة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة