افتتاح مستشفيات ميدانية فى البرازيل وسط احتجاجات لضعف الإمكانيات

السبت، 09 مايو 2020 01:49 ص
افتتاح مستشفيات ميدانية فى البرازيل وسط احتجاجات لضعف الإمكانيات مستشفى برازيلية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت السلطات فى ساوباولو وريو دى جانيرو، الولايتان البرازيتان اللتان شهدتا أكبر عدد من الوفيات والعدوى بفيروس كورونا، ببناء مستشفيات ميدانية جديدة لمكافحة فيروس كورونا، وسط احتجاجات على عدم وجود اختبارات ومعدات للعاملين الصحيين.

وفى ساوباولو، تم افتتاح المستشفى الميدانى الثالث فى المدينة لمرضى كورونا، وذلك فى مركز Ibirapuerta الرياضى، مع 268 سريرا وتم توظيف 800 متخصصا، وتم بالفعل تشغيل وحدتين آخريين فى ساوباولو منذ الشهر الماضى، واحدة فى استاد Pacaembú مع قدرة استيعاب 200 مريض ، والأخرى فى مجمع Anhembi وهو مركز ضخم للمؤتمرات حيث تم تجميع 1800 سرير.

وعلى الرغم من حقيقة أن هذه المستشفيات الميدانية مخصصة فقط للحالات الأقل خطورة، فقد تم تسجيل حالتى وفاة فى Anhembi، وفقا لوكالة "إيفى" الإسبانية.

وتعد ولاية ساو باولو، الأغنى والأكثر اكتظاظا بالسكان في البرازيل، ويبلغ عدد سكانها 46 مليون نسمة، مركز الوباء فى البلاد ، وهو ما يمثل 2375 حالة وفاة و 28698 حالة إصابة، وأعلن العمدة برونو كوفاس أنه سيغلق تمامًا بعض الشوارع والمدن فى المدينة اعتبارًا من يوم الإثنين المقبل لتعزيز العزلة الاجتماعية، والتى انخفض معدلها فى الأيام الأخيرة.

ومن المتوقع أن تساعد كل هذه الإجراءات في منع انهيار نظام الصحة العامة فى ساو باولو والمنطقة الحضرية، التى كانت تشغل هذا الأسبوع حوالي 80٪ من أسرة العناية المركزة.

وتم الإبلاغ عن 5901 حالة وفاة و 85380 إصابة ، وفقًا لأحدث رصيد من وزارة الصحة ، والذي يتوقع أن تصل الذروة في الأسابيع المقبلة.

 

تم تنظيم العديد من الاحتجاجات تطالب باختبارات ومعدات صحية وقائية، وذلك بسبب ندرة الاختبارات والأدوات، وقال جيفرسون كابروني ، زعيم حركة نشطاء التمريض في البرازيل ، لوكالة "إيفى" الإيطالية: "إن عدم وجود اختبار يقلقنا. العمال خائفون لأنهم لا يخضعون للاختبار".

وكان المحتجون ، المجهزين بالأقنعة والصليب الأبيض لتذكر رفاقهم الذين ماتوا بالفعل بسبب المرض ، يريدون أيضًا نقل رسالة "الوعي" حتى يبقى السكان في منازلهم، وقال كابروني إن "هذا الفيروس مميت، وهذا الفيروس يقتل، ولأولئك الذين يقدمون تلك المساعدة ، يكون له تأثير أكبر".

ووفقا للبيانات الرسمية، فإن حوالى 4 آلاف من المهنيين الصحيين فى مدينة ساوباولو، 5% من الإجمالى، فى إجازة بسبب اعراض الإصابة بكوفيد 19، وتوفى 13 شخص آخرين.

وافتتح عمدة ريو دى جانيرو اليوم أيضًا جزئيًا مستشفى ميدانيًا جديدًا في مركز مؤتمرات "ريوسنترو" ، مع أول 100 سرير من أصل 500 مخطط للمبنى.

تشير التوقعات ، وفقًا لعضو مجلس المدينة ، مارسيلو كريفيلا ، إلى أن باقي الأسرة ستكون متاحة عندما يصل 300 جهاز تنفس تم شراؤها في الصين ، والذي سيحدث خلال الأسبوع المقبل.

وتخطط سلطات ريو لبناء ثمانية مستشفيات ميدانية أخرى ، بما في ذلك مستشفى في ملعب ماراكانا الأسطورى، المقرر افتتاحه حتى نهاية الشهر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة