إجراءات احترازية تتخذها المحاكم مع عودتها للعمل اليوم

السبت، 09 مايو 2020 08:30 ص
إجراءات احترازية تتخذها المحاكم مع عودتها للعمل اليوم محكمة - ارشيفية
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتخذ المحاكم عدد من الإجراءات والتدابير الإحترازية مع عودة العمل بالدوائر المدنية اليوم السبت، حيث تبدأ الدوائر المدنية ومنها التعويضات والعمال والتجارى عملها اليوم، بعد أن توقفت لفترة قاربت من الشهر والنصف شهر بسبب الإجراءات التى اتخذت لمواجهة فيروس كورونا. وتأتى أبرز الاحتياطات التى ستتخذ، تعقيم المحاكم بشكل مستمر، بالإضافة للمحافظة على التباعد وترك المسافات.

كما أنه ستكون هناك ضوابط لحضور الجلسات، كأن يقتصر الحضور على المحامى واطراف الدعوى فقط. وبدأ العمل يعود تدريجيا للمحاكم، حيث بدأت الدوائر الجنائية والأسرة ونقض الجنح وطلبات رجال القضاء عملها منك الأحد الماضى، مع اتخاذ التدابير اللازمة. ومن بين هذه الإجراءات أيضا، استمرار العمل بكافة القرارات الصادرة من مجلس الوزراء بصدد حضور الموظفين بالعمل ومنع التكدس والازدحام. وسبق وأن أعلنت محكمة استئناف القاهرة، أن القضايا الجنائية التى تم تأجيلها إداريا خلال الفترة الماضية منذ القرار الصادر بالتأجيل بلغ أكثر من 8 آلاف جناية، على أن يقتصر العمل على يومين فقط من أيام الدور المقررة 6 أيام.

وكذلك النظر فى أوامر تجديد الحبس سواء فى استمرار الحبس أو إخلاء سبيل المتهمين، طبقا لظروف وملابسات كل دعوى دون حضور المتهمين من محبسهم. وتباشر الدوائر الجنائية النطق بالأحكام فى القضايا التى تم تأجيل النطق بها خاصة القضايا الهامة قضايا الإعدام والإحالة للمفتى وخاصة أن بعض القضاة روساء الدوائر سوف يكتمل عطاوهم اعتبارا من شهر يوليو القادم. كما انعقدت دوائر شئون الأسرة خلال دور مايو للنطق بالأحكام فى القضايا المحجوزة للحكم فقط والتى تم مد أجل الحكم فيها للظروف الاستثنائية وتأجيل ماعدا ذلك لدور مقبل. وتحظر النيابة العامة إعلان المتهمين بمواعيد النطق بالأحكام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة