الإسكندرية فى زمن الكورونا.. غاب المصطافون واحتلت الحيوانات الشواطئ.. تجمعات الكورنيش فى تزايد وقت الإفطار.. ورواد التواصل الاجتماعي يسخرون: "فى انتظار مدفع كورونا".. فيديو وصور

الجمعة، 08 مايو 2020 04:34 م
الإسكندرية فى زمن الكورونا.. غاب المصطافون واحتلت الحيوانات الشواطئ.. تجمعات الكورنيش فى تزايد وقت الإفطار.. ورواد التواصل الاجتماعي يسخرون: "فى انتظار مدفع كورونا".. فيديو وصور
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازالت محافظة الإسكندرية تطبق القرارات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث تم إغلاق 61 شاطئا بالمحافظة، إلا أن الشواطئ المفتوحة بلا أسوار مازالت تشهد تسلل بعض الأفراد والحيوانات.

 

احد شواطئ الاسكندرية (1)
 

وشهد شاطئ أبو قير شرق الإسكندرية اليوم، نزول حصان اقتاده صاحبة للاستحمام فى مياه البحر التى لم تشهد إقبالا ولا رودا منذ قرابة شهر حتى الآن، وانطلق الحصان وصاحبه يمرحان فى مياه البحر فرادى دون رقيب أو حسيب، ودون رواد يمنعون تلك السلوكيات الخاطئة، حيث غاب المصطافون واحتلت الحيوانات الشاطئ.

 من جهة أخرى، بدأت الإسكندرية تشهد عودة التجمعات على الكورنيش، حيث بدأ بعض مواطني الإسكندرية فى التجمع لتناول الإفطار على الكورنيش ودون مراعاة المسافات الآمنة، ما يزيد خطر الإصابة وانتقال العدوى، وتزايدت تلك التجمعات فى المناطق المفتوحة من الكورنيش والتى تحظى برؤية مباشرة للبحر؛ فيما اختفت تماما فى المناطق التى بها إنشاءات أسوار أو كافتيريات تحجب رؤية البحر.

احد شواطئ الاسكندرية (4)
 

ورصد بعض مواطنى الإسكندرية، تلك التجمعات الغير مسؤولة والتى تعبر عن لامبالاة من بعض المواطنين بسبب التكدس لتناول وجبة الافطار على كورنيش الإسكندرية، خاصة بعد أن ازدادت فى الأيام الاخيرة أعداد المصابين اليومية وبلغت فى آخر تقرير يومى أعلنت عنه وزارة الصحة نحو 393 فردا، فيما احتلت الإسكندرية المرتبة الثالثة، بعد القاهرة والجيزة، فى أعلى المحافظات لانتشار الإصابة بالفيروس، وسخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من تلك التجمعات قائلين: "الإسكندرية اليوم على البحر انتظارا لمدفع كورونا".

فى المقابل مازالت محافظة الإسكندرية تحرص على إغلاق كافة بوابات الشواطئ على الكورنيش لمنع الدخول، وتشن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف حملات مكثفة على الكورنيش والشواطئ منذ الصباح وحتى الحظر  لمنع التجمعات.

احد شواطئ الاسكندرية (2)
 

وانتشرت بطول الكورنيش حملات لمنع التجمعات وجابت سيارات المحافظة الكورنيش بالكامل والأسواق، تناشد المواطنين بالالتزام بالحظر وعدم التجمع على الشواطئ و الكورنيش للوقاية من فيروس كورونا ، وذلك بناء على تعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية لمنع أى تجمعات ، للحد من انتشار فيروس كورونا.

تجمع للافطار
 

من جانبه قام اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بجولات تفقدية بطول الكورنيش، منذ بداية تطبيق الحظر للتأكد من استمرار إغلاق كافة الشواطئ والتزام المواطنين بقرار منع التجمعات، مؤكدا على أن جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة ستتعامل بكل حسم وقوة مع المخالفين لكافة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمنع التجمعات للحد من انتشار الفيروس.

وأشار إلى أنه كلف الجهات المعنية بالاستمرار في حملاتهم لمنع كافة التجمعات وتفريقهم من خلال التنبيه والتحذير من مخاطر التواجد بهذا الشكل بطريق الكورنيش.

وفي سياق متصل؛ ناشدت محافظة الإسكندرية المواطنين بضرورة الوعى بطبيعة المرحلة التى تحتم الالتزام التام بكافة التعليمات الواردة من رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الصحة المصرية حرصا على صحة وسلامة وأمن وأمان المصريين من أجل العبور من تلك الأزمة بسلام.

وأكد اللواء محمد الشريف ، محافظ الاسكندرية فى تصريحات خاصة لـ""اليوم السابع " ، أن المحافظة سوف تتعامل بكل صرامة وحسم مع تلك التجمعات ، حيث سيتم تكثيف الحملات لمنع التجمع على الكورنيش و السير بشكل فردى وفى حالة الضرورة القصوى ، مشيرا إلى أن محافظة الاسكندرية قد قامت بإغلاق كافة الشواطئ و عددها 61 شاطئ ، للحد من التجمعات على الشواطئ .

 وذكر أن هناك حملات مكثفة بكافة الاحياء التي تحتوي على شواطئ فى نطاقها لمنع التجمعات خاصة والجمعة يزداد الاقبال على الشواطئ، كما شدد محافظ الاسكندرية على منع التجمعات على كورنيش الاسكندرية والتحفظ على العربات المتنقلة للمشروبات والمأكولات الخفيفة للحد من تلك التجمعات.

 

احد شواطئ الاسكندرية (3)
 
 

 

الحيوانات تحتل الشواطئ (1)
 

 

الحيوانات تحتل الشواطئ (2)
 

 

الحيوانات تحتل الشواطئ (4)
 

 

الحيوانات تحتل الشواطئ (6)
 

 

 

 

تجمعات الكورنيش
 

 

تسلل بعض الافراد
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة