إسبانيا تعلن تخفيف قيود حركة المواطنين لنصف السكان من الأسبوع المقبل

الجمعة، 08 مايو 2020 10:46 م
إسبانيا تعلن تخفيف قيود حركة المواطنين لنصف السكان من الأسبوع المقبل تحليل كورونا
كتب عامر مصطفى - وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الصحة الإسبانى أن حكومة البلاد تعتزم تخفيف القيود المفروضة على الحركة لأكثر من نصف سكان البلاد اعتبارا من الأسبوع المقبل.

 

وقال سلفادور إيلا - حسبما نقلت قناة العربية الاخبارية اليوم الجمعة - إن المناطق التي حققت أهداف تخفيف الإغلاق الوطني المستمر منذ زهاء شهرين تمثل 51 بالمائة من سكان إسبانيا البالغ عددهم نحو 47 مليون نسمة.


واعتبارا من الإثنين المقبل، يسمح للأماكن المؤهلة للمرحلة التالية من التخفيف التدريجي للقيود بإعادة فتح مناطق الجلوس الخارجية للمطاعم والحانات الأصغر، مع إتاحة 50 بالمائة من سعة المقاعد.


كما من المقرر أن يتم السماح بالتجمعات لما يصل إلى 10 أشخاص، ولم شمل الأسر، وأسواق الهواء الطلق، والخدمات في الكنائس، وافتتاح المتاحف، على الرغم من بعض القيود.


ولم تتأهل منطقة مدريد، التي تتصدر إسبانيا في عدد حالات الإصابة بالفيروس المستجد بأكثر من 64 ألف حالة مؤكدة، وكذلك معظم مناطق كتالونيا التي سجلت ما يزيد على 51 ألف حالة، للرفع الجزئي للقيود.

وسجلت إسبانيا 26299 حالة وفاة بكوفيد-19، المرض الذي يسببه الفيروس المستجد، و260177 حالة إصابة مؤكدة.

أفادت وزارة الصحة الإسبانية، خبر عاجل، اليوم، بتسجيل 1410 إصابات جديدة بكورونا والإجمالي 222,857 .

ومن جانب اخر،ذكرت وزارة الصحة الإسبانية أن العدد اليومي لحالات الوفاة بسبب فيروس كورونا تراجع اليوم الخميس، إذ سجلت السلطات الصحية 213 وفاة انخفاضا من 244 في اليوم السابق.

وارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في إسبانيا إلى 221447 عقب تسجيل 1122 إصابة جديدة، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة "سكاى نيوز".

يواصل فيروس كورونا المستجد تفشيه وحصد الأرواح رغم الإجراءات الاحترازية التي طبقتها العديد من البلدان حول العالم، وفيما تم تسجيل أكثر من 3 ملايين و800 ألف اصابة، وتخطت الوفيات بسبب الفيروس حاجز الـ 265 ألف حالة، ووصل عدد حالات الشفاء إلى أكثر من مليون و300 ألف حالة حول العالم. 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة