جولة ليلية للطب الوقائي بصحة الأقصر علي قري مركز أرمنت

الخميس، 07 مايو 2020 04:44 ص
جولة ليلية للطب الوقائي بصحة الأقصر علي قري مركز أرمنت جانب من الجولة
الأقصر أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل فريق من الطب الوقائي بصحة الأقصر برئاسة الدكتور أحمد أبو العطا مدير إدارة الامراض المعدية، وفق تعليمات من الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بالأقصر، المرور على الشارع المحجور بقرية الرياينة بمدينة أرمنت، لمتابعة الإجراءات الوقائية وآخر تطورات الوضع الميداني، وقد تمت المتابعة بالتنسيق والتعاون مع مجلس المدينة ومديرية التضامن الاجتماعي.

 
كما تم المرور أيضًا بواسطة أعضاء الفريق على المنزل المحجور بأرمنت الحيط، لاستكمال المتابعة وتسيير الأعمال.
ويأتي هذا ضمن التوجيهات  المستمرة من قبل معالي وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد ومعالي محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم بتكثيف المرور للتأكد من تقصي المخالطين للحالات الايجابية. 
 
وكان قد أعلن الدكتور السيد احمد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر، عن توافر مخزون استراتيجي من المستلزمات الطبية والوقائية داخل المخازن التابعة لصحة الأقصر يكفي لاكثر من ثلاثة اشهر قادمة، مؤكداً أن المحافظة لا تعاني أو تشكو من نقص المستلزمات الطبية. 
 
وأضاف وكيل صحة الأقصر خلال جولته بالمخازن، أنه تم جلب كافة المستلزمات والادوات التي تحتاجها المستشفيات والمؤسسات الصحية بالمحافظة قبل بدء ظهور حالات اصابة بفيروس كورونا بقيمة اكثر من 5 مليون جنيه كدعم من وزارة الصحة للمحافظة، وبتوجيهات من وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد. 
 
وأشار الدكتور السيد عبدالجواد، خلال تفقده لمخازن المستلزمات الطبية التابعة للمحافظة الي وجود كميات كبيرة من الماسكات الطبية " الكمامات " وبدل العزل الوقائية ، والقفازات وكميات كبيرة من المطهرات بالاضافة الي الادوات الطبية المستخدمة في المستشفيات والمؤسسات الطبية.
 
وجه خلال متابعته للارصدة المتبقية من المستلزمات الطبية بحسن توزيع هذه المستلزمات علي المؤسسات الطبية وسد النقص او العجز في اي مستشفي محذراً من التقصير او التخاذل في توفير كافة احتياجات المستشفيات خاصة " العزل" واحالة مسئولي المخازن للتحقيق في حالة التأخر عن دعم المستشفيات ، مطالبا بتحقيق عدالة في التوزيع بما يضمن توفير وتدبير متطلبات كل مؤسسة صحية بالمحافظة .
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة