بومبيو: أمريكا تواصل قيادة الاستجابة العالمية لكورونا بأكثر من 900 مليون دولار

الخميس، 07 مايو 2020 04:35 م
بومبيو: أمريكا تواصل قيادة الاستجابة العالمية لكورونا بأكثر من 900 مليون دولار بومبيو
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو عن توفير أموال إضافية لمواجهة وباء كورونا، فى إطار ما وصفه بقيادة أمريكا للاستجابة العالمية لكوفيد 19.

وفى بيان صحفى، أمس، قال وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو إن الولايات المتحدة تواصل إظهار القيادة العالمية فى الاستجابة لوباء كوفيد 19، مع تخصيص 128 مليون دولار إضافية للمساعدات الإنسانية والصحية العالمية.

وأكد بومبيو إن هذا الالتزام يجعل إجمالى الأموال التى تم تقديمها أكثر من 900 مليون دولار من المساعدات الاقتصادية والإنسانية والصحية العالمية المنقذة للحياة لأكثر من 120 دولة حتى اليوم. وتشمل الأموال الإضافية التى تم الإعلان عنها 100 مليون دولار فى تمويل الصحة العامة لدعم تتبع الفيروس والسيطرة عليه الوقاية منها. بينما ستساعد الـ 28 مليون دولار المتبقية فى منع انتشار كوفيد 19 بين اللاجئين والمهاجرين المعرضين للخطر، بما فى ذلك من خلال بند المساعدة الإنسانية.

وكان بومبيو قد قال فى تغريدة له أمس إن الولايات المتحدة تواصل قيادة الاستجابة العالمية لوباء كوفيد 19، بـ 128 ملبون دولار إضافية من المساعدات الإنسانسية والصحية اجديدة، التى تجعل غجمالى التزام أمريكا أمثر من 900 مليون دولار. وأكد "أننا فى هذه المعركة معًا"

 من ناحية أخرى، أعرب وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو عن شكره لنظيرته الكورية الجنوبية كانج كيونج هوا على تعاون سول الوثيق بشأن مكافحة فيروس كورونا المستجد /كوفيد-19/، جاء ذلك- وفق ما نقلته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية اليوم الخميس، خلال مكالمة هاتفية بين الجانبين لمناقشة استجابة واشنطن وسول لوباء الفيروس التاجي.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة